«غوغل» تحذف تطبيقاً إيرانياً للكشف عن «كورونا»

بسبب المزاعم المضللة التي ساقها التطبيق والمتمثلة في الكشف عن إصابات فيروس كورونا. [إنترنت]

أزالت شركة ”غوغل“ تطبيقا إيرانيا لاكتشاف فيروس كورونا المستجد من متجر التطبيقات الرسمي الخاص بها ”غوغل بلاي“ على نظام تشغيل ”أندرويد“، والذي طورته الحكومة الإيرانية.

يأتي ذلك القرار من ”غوغل“ تنفيذا  لسياسات متجرها بسبب المزاعم المضللة التي ساقها التطبيق والمتمثلة في الكشف عن إصابات فيروس كورونا، وهو أمر مستحيل من خلال التطبيق الذي يسمى  (AC19).

وأحدث التطبيق ضجة وجدلا واسعين عبر مواقع التواصل، حيث اتهم العديد من المستخدمين الحكومة الإيرانية باستخدام الذعر الحاصل حول فيروس ”كورونا“ لخداع المواطنين من أجل تثبيت التطبيق وجمع أرقام الهواتف وبيانات الموقع الجغرافي في الوقت الحقيقي.

محتوى ذو صلة
إيران تستخدم بلازما دم المتعافين لمعالجة المصابين بـ«كورونا»

وكانت الحكومة الإيرانية أطلقت التطبيق الأسبوع الماضي، ووفرته من خلال موقع ويب مخصص ومتجر غوغل بلاي الرسمي ومتاجر التطبيقات الأخرى، وذلك بعد أن أصبحت إيران واحدة من أكثر البلدان تأثرا في العالم بفيروس كورونا الجديد، ومواجهتها أزمة صحية وطنية.

وأرسلت وزارة الصحة الإيرانية رسالة نصية قصيرة إلى جميع الإيرانيين بعد إصدارها للتطبيق تحثهم من خلالها على تثبيت التطبيق للتحقق من الأعراض المحتملة للفيروس.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بالتسجيل باستخدام رقم الهاتف، ومن ثم يطلب من الإيرانيين الإجابة على سلسلة من الأسئلة المتعلقة بأعراض فيروس كورونا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق