كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات في الأراضي المحتلة إلى 1930 حالة وتسجيل وفاة جديدة

نتنياهو: قد نصل إلى مليون مصاب بكورونا و10 آلاف “وفاة”. [أسوشيتد برس]

أعلنت وزارة الصحة في حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأراضي المحتلة، خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 1930 حالة، وتسجيل وفاة جديدة الفيروس.

وأفادت الوزارة، مساء اليوم الثلاثاء، بأن عدد الإصابات المسجلة بالفيروس ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 488 حالة، ليصل إلى نقطة 1930 بعد أن كان عند مستوى 1442، في أكبر زيادة يومية لحصيلة المرضى بهذه العدوى.

وأوضحت الوزارة أن معظم الإصابات تعتبر طفيفة، بينما تعد حالات 34 شخصا حرجة، مضيفة أن عدد المتعافين يبلغ حتى الآن 53 شخصا.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل وفاتين 2 خلال اليوم الثلاثاء، جراء الفيروس، ليرتفع عدد ضحاياه إلى 3 أشخاص حتى الآن.

وفي وقت سابق، حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من إمكانية وصول عدد مصابي فيروس كورونا في الأراضي المحتلة، إلى مليون مصاب، ووفاة نحو عشرة آلاف شخص، في حال تحقق السيناريو الأكثر سوءا لوزارة الصحة.

محتوى ذو صلة
كورونا.. وفاة شخص كل 15 ثانية

ونقلت مواقع إخبارية عبرية عن نتنياهو قوله خلال اجتماع على الهاتف مع وزراء الحكومة الإسرائيلية، مساء الاثنين: “يمكن أن نصل إلى مليون مصاب خلال شهر، في وضع صعب كهذا يمكن أن يكون هناك عشرة آلاف حالة وفاة في إسرائيل، كما تنبأت التوقعات الأكثر سوءا لوزارة الصحة”.

يُشار إلى أن نتنياهو حذر في الأسابيع الأخيرة، من أن عدم التزام الإسرائيليين بتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، من شأنه أن يضاعف عدد المصابين بالفيروس.

ورجّحت مواقع إعلامية إسرائيلية، أن تصادق الحكومة على قيود أكثر صرامة على حركة المواطنين.

وشددت دولة الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين، من القيود على حركة السكان، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً