كورونا.. تسجيل 112 إصابة جديدة في السعودية

بدء سريان حظر التجول في مكة والمدينة والرياض. [رويترز]

أفادت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، بتسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في عدد من المدن السعودية.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي قوله، خلال مؤتمر صحفي، إن “إجمالي الحالات في المملكة ارتفع إلى 1012 حالة حتى الآن”.

وأعلن المتحدث عن وفاة مقيم بالمدينة المنورة، ليصبح إجمالي الوفيات 3 حالات، وتعافي 4 حالات إضافية، ليصل الإجمالي إلى 33 حالة.

وأضاف أن “عدد الحالات المسجلة للممارسين الصحيين 23 حالة من الإجمالي 1012، ولا يوجد لإصابتهم ارتباط بتفشيات بالمنشآت الصحية باستثناء منشأة بالرياض تم إغلاقها”.

يأتي ذلك في حين، بدأت السلطات الأمنية السعودية تطبيق حظر التجول في الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة، اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا من اليوم الخميس، وحتى السادسة صباحا من يوم غد الجمعة.

محتوى ذو صلة
«أزمة كورونا» الأمم المتحدة تتوقع 220 مليار دولار خسائرالدول النامية

وفي وقت سابق، وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وجاء القرار بناء على ما عرضته الجهات المعنية في المملكة، حيث تضمن تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرا من اليوم الخميس في مدن الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة.

وشمل القرار أيضا تخويل الجهة المعنية بناء على ما تقترحه وزارة الصحة في زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق الأخرى في السعودية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق