بلاستيكو

ليبيا تعاقدت مع «السويدي» لبناء شبكة لنقل الطاقة

قالت شركة السويدي اليكتريك (SWDY) انه تم اسناد مشروع تنفيذ اعادة بناء شبكة عامة لنقل الطاقة الكهربائية داخل الجمهورية الليبية لها بمشاركة شركة كهروميكا.

وأضافت الشركة ان التعاون بين البلدين في الوقت الحالي لا يصل الى مليار دولار وان هذا المشروع يعد من ضمن نطاق الأعمال التي تمارسها الشركة بشكل عام .

وأوضحت الشركة ان السويدي تقوم بالمشاركة في بناء الشبكة العامة لنقل الطاقة وذلك لوجود قطع في الاتصالات بين الأحياء في ليبيا.

وأشارت الى ان المشاركة في هذا المشروع تعد ضمن نطاق الأعمال التي تمارسها الشركة موضحة ان السويدي لديها كثير من الأعمال بالدول العربية وليس ليبيا فقط.

وأضافت الشركة ان الحكومة الليبية لديها العديد من المشروعات مع مجموعة شركات السويدي للكابلات في مجال انتاج الطاقة المتجددة مشيرا الى انه من المنتظر ان تنتهي شركة السويدي من أعمال بناء وتشغيل محطة انتاج الكهرباء المولدة من طاقة الرياح بنهاية العام الحالي بمنطقة درنا الليبية لانتاج 65 ميغاوات .

ولفتت الى ان شركات القطاع الخاص المصرية تعد شريكا قويا في عمليات اعادة البناء والتعمير التي تقوم بها الحكومة الليبية حاليا حيث وقعت عدد من الشراكات الاستيراتيجية مع عدد من الشركات المصرية من بينهما شركة كهروميكا وشركة النسر لاصلاح لاعادة بناء الشبكة العامة لنقل الكهرباء داخل ليبيا متوقعا ان تتكلف تلك العمليات مليار دولار.

وأكدت ان الحكومة الليبية تجري بالفعل تنفيذ مشروعات طاقة لانتاج 400 مليون كيلو وات من شبكة الخطوط الهوائية بليبيا فضلا عن التفكير في انشاء محطات تحلية مياه البحر تعمل بالطاقة المتجددة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً