بلاستيكو

مهرجان للشعر العالمي بطرابلس بمشاركة 29 شاعراً وباحثاً

تستعد مدينة  طرابلس لاستضافة  الدورة الأولى من مهرجان طرابلس العالمي للشعر الذي يعقد في الفترة من 28 إلى 30 ابريل الحالي بمشاركة 29 شاعراً وباحثاً من 8 دول عربية و4 دول أوروبية والولايات المتحدة الأميركية.

و يشارك في المهرجان كلٍ من السنوسي حبيب وحواء القمودي وخالد مطاوع وسالم العوكلي وسعاد سالم وصالح قادربوه وعائشة المغربي وعاشور الطويبي وعبد السلام العجيلي ومريم سلامة ومفتاح العماري من الدولة الليبية .

وتتضمن فعاليات المهرجان أربع ندوات أولها “الشعر في عصر التحولات الكبرى”و الدور الذي لعبه الشعر بزمن التحولات، وما دور الشعر المكتوب ا في التغييرات الكبرى التي تجري

وتناقش ندوة “الشعر في عالم العولمة الرقمية” توجه العديد من الشباب لنشر الأعمال الشعرية على شبكة الإنترنت، والتغييرات التي ستدخلها التكنولوجيا على الشعر.

أما ندوة “المكان والمنفى والإبداع الشعري” والتي يشارك فيها شعراء  في غير أوطانهم الأصلية فتتطرق لتأثير الترحال في تشكيل الشاعر وشعره .

وستناقش خلال الندوة الأخيرة بعنوان “الشعر العربي، اتجاهات جديدة” الهموم الجمالية والثقافية والسياسية التي تشغل مخيلة الشعراء العرب اليوم، وضرورة كتابة شعر جديد يتصدى لمستجدات الوضع السياسي والاجتماعي والثقافي العربي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً