انتخابات ليبيا

وكيل وزارة المواصلات: 340 مواطن ليبي سيصلون ليبيا من تركيا غداً الثلاثاء

قال وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق هشام أبوشكيوات، إن أولى رحلات عودة العالقين الليبيين بالخارج ستبدأ من صباح الثلاثاء عبر مطار مصراتة الدولي.

وأوضح بوشكيوات أن أولى رحلات العودة ستكون على تمام الساعة السابعة صباحا بواقع رحلتين، أحدها لشركة الخطوط الليبية والأخرى لشركة الخطوط الأفريقية، بواقع 340 مواطناً ليبياً.

وأضاف بوشكيوات في تصريح لمكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، أن عمليات نقل المواطنين من تركيا إلى ليبيا ستستغرق 5 أيام، وسيليها فوراً إعادة الليبيين العالقين بتونس ومن ثم من جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن هذه هي الآلية التي ستُتبع مع باقي العالقين في المغرب ودول الاتحاد الأوروبي، وبعد التنسيق مع وزارة الخارجية والتأكد من سلامتهم الصحية واجتيازهم فترة الحجر الصحي.

وأرجع بوشكيوات سبب اختيار مطار مصراتة لعودة العالقين إلى عدم توفر المناخ الأمني بمطار معيتيقة الدولي، مشيراً إلى أن وزارة المواصلات قد نسقت مع شركة السهم للنقل البري على عمليات نقل المواطنين من مدينة مصراتة.

وعن سلامة الأطقم الجوية، أوضح بوشكيوات أن الوزارة وبالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض اتخذت كافة اجراءاتها الوقائية حسب الدليل الإرشادي للمركز الوطني لضمان سلامة وحماية الأطقم الجوية خلال عمليات العودة.

هذا وعقدت اللجنة الرباعية المختصة بملف متابعة العالقين الليبيين بالخارج، مساء الاثنين، اجتماع بمقر ديوان وزارة الخارجية في العاصمة طرابلس.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة وكيل وزارة الخارجية محمود التليسي، وبحضور وكيل وزارة المواصلات هشام بوشكيوات، ووكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن، ومدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أ.د بدر الدين بشير النجار.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، بأن الاجتماع ناقش الخطوات النهائية قبل تسيير أولى رحلات إعادة المواطنين الليبيين العالقين بالخارج، من الناحية اللوجستية والفنية والصحية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً