أردوغان بالقمة الإسلامية: انتهى النظام الذي يترك مصير 1.7 مليار مسلم بيد 5 أعضاء دائمين بمجلس الأمن

أردوغان: العالم أكبر من خمس دول. [جيتي]

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن العالم الآن أكبر من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وأن هذا النظام قد “عفى عليه الزمن” على حد تعبيره.

جاء ذلك في كلمة القاها اردوغان في القمة الإسلامية التي تستضيفها ماليزيا، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: “لقد انتهى عمر ذلك النظام الذي يترك مصير العالم الإسلامي الذي يبلغ تعداده سكانه 1.7 مليار نسمة لمزاج 5 الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي”.

وتابع قائلا: “كلما حاولوا إسكاتنا، نقول فلسطين، وأراكان، وليبيا، والصومال، وسوريا، وكلما ضغطوا علينا أكثر نقول بصوتٍ أعلى: العالم أكبر من خمسة” (في إشارة للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن)”، بحسب ما نقلت للأناضول.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • أجتماع طارئ للجامعة العربية

    أجتماع طارئ للجامعة العربية
    لوكان فيه دول عربية صح ترفع قضايا دولية ضد الانكشاريين بإسترجاع جميع مقتنيات الرسول صلى الله عليه وسلم التي سرقتها تركيا خلال فترة الاحتلالها للعرب.
    مع عقد أجتماع طارئ للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وأتحاد علماء المسلمين لمناقشة لاسترجاع آثار الرسول صلى الله عليه وسم التي سرقة من الشعوب العربية أثناء أحتلالها التي سرقة من مصر ترجع لمصر … والتي سرقة من السعودية ترجع للسعودية التي سرقة من لليبيا ترجع لليبيا.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً