أطلقوا سراح «جمال صالح» عميد بلدية العزيزية

أطلقوا سراح «جمال صالح» عميد بلدية العزيزية

في يوم من أيام الحزن، في يوم من أيام المآسي التي تمر بها بلادنا، في يوم نكبة من نكبات الوطن وما أكثرها، في يوم الجمعة 6 إبريل 2018 تتوجه مجموعة من المجرمين المسلحين بمنطقة الساعدية بالعزيزية حيث يسكن عميد بلدية العزيزية السيد جمال صالح إلطيف ليقتادوه من بيته إلى مكان غير معلوم إلى هذه اللحظة، فأي دولة هذه ؟؟!!! السيد جمال صالح من الرجال الأنقياء، خلوقا مبتسما متواضعا يحب الجميع شخصية محبوبة مقبولة لكل من يعرفه، هذا هو جمال صالح في كلمات موجزة.

من المعروف أن العزيزية ترزح تحت سيطرة مليشيات الزنتان برئاسة وزير الدفاع السابق أسامة جويلي ولا يخفى على صبي ولا على غبي ما فعلت وتفعل المليشيات بالمناطق التي تسيطر عليها، كما لا يخفى على الجميع ما فعلت وتفعل هذه المليشيات في طرابلس من عبث ومجون وتخريب وتهديد وسرقة لكل مكونات الدولة، فهذه هي المليشيات التي تحكم البلاد ولا أستثني منها أحدا فكلها سواء مع الإختلاف في حجم الأفعال، فالقول يجب أن يكون قول الشرطة والجيش وغيرها من الأجهزة الأمنية فهذه هي المكون الأساسي والحقيقي للدولة وليست المليشيات؟؟؟

سمعت بأن عميد بلدية العزيزية السيد جمال رفض تعيينات وهمية لمليشيات قام بها عميد البلدية السابق الذي ما كان ليكون لولا الحالة التعيسة التي تمر بها الدولة والتي جلبت لنا كل سيئ وتعيس وكل من لا يستحق ليتقلد المناصب في مختلف مؤسسات الدولة وأجهزتها وما العزيزية باستثناء عما يحدث في البلاد من رئيس الدولة وبرلمانها والإدارات في أغلب وزاراتها ومؤسساتها، فياله من سقوط مدوي؟؟؟

لعلي أتساءل هنا أين المجلس الرئاسي؟؟!!! الذي يبعد عن بلدية العزيزية 30 دقيقة فقط ؟؟!!  أما كان الأجدر به أن يشكل شرطة وجيشا لبسط الأمن على العاصمة أولا وعلى المدن والمناطق المجاورة لها ثانيا وعلى البلاد كلها أخيرا ؟؟!!! أم أن حدوده الإدارية لا تتعدى ملعب الفروسية ؟ رئاسي لبلد مقره بأكبر مدن البلاد وعاصمتها ولا يستطيع السيطرة على هذه المدينة بل تسيطر وتتحكم فيها المليشيات كلٌّ في منطقته فأبوسليم تسيطر عليها مليشا أو اثنان وتاجوراء مليشيا وسوق الجمعة مليشيا وهكذا هي العاصمة التي يتخذها الرئاسي مقرا له ولا يستطيع السيطرة عليها !!! فكيف لمجلس لم يستطع تكوين شرطة تسيطر على مدينة يتخذها مقرا له أن يسيطر على البلاد كلها ؟؟ ألا يستحي هؤلآء ؟؟؟!!!

إن الظلم ظلمات، يا من يغتر بقوته وسطوته نقول له: من اغتر بقوته أذله الله، فالقوة قوة العقل وليس قوة السلاح، والذي يبني المجتمعات والدول هو العقل وليس السلاح !!! فالسلاح قوة من لا عقل له ؟؟؟ نهيب بجميع من لديه عقلا ولديه القدرة الإجتماعية أو العسكرية أو السياسية أو لديه نفوذا في العزيزية أو طرابلس أو غيرها من المدن أن يقوم بكل ما في وسعه وأن لا يدخر جهدا للإفراج عن السيد جمال صالح عميد بلدية العزيزية فهو أهل لكل جهد، كما نهيب بجميع المؤسسات الحقوقية والمدنية للقيام بدورها في الإفراج عن السيد جمال.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

نوري الرزيقي

كاتب ليبي

اترك تعليقاً