“أوبك” قد يخفضون إنتاج النفط بالعودة إلى حصص 2016

“أوبك” وحلفاؤها[إنترنت]
قال مصدر في منظمة أوبك، اليوم الأربعاء، إن المنظمة وحلفاءها بقيادة روسيا يناقشون فكرة خفض إنتاج النفط العام المقبل بالعودة إلى حصص الإنتاج المتفق عليها في 2016.

وستعني هذه الخطوة خفض إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميًا.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها إلى عدم خفض إنتاج النفط في العام المقبل، قائلًا إن “ذلك من شأنه أن يدفع أسعار الخام للارتفاع على مستوى العالم.”

وقال ترامب على “تويتر” قبل اجتماع المنظمة غدًا الخميس، لمناقشة تخفيضات الإنتاج “نأمل أن تبقي أوبك على تدفقات النفط كما هي، ولا تكبحها. العالم لا يريد أن يرى ارتفاعًا في أسعار النفط ولا يحتاج لذلك”.

وكان الرئيس الأمريكي، قد حث السعودية في وقت سابق على عدم خفض الإنتاج؛ لكي تبقى الأسعار منخفضة، بينما أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على طهران الشهر الماضي.

ومن ناحية أخرى، أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الأربعاء، أن إيران لن تناقش حصتها الإنتاجية في “أوبك” ما دامت تحت العقوبات.

وأضاف “ما دامت إيران تحت العقوبات، فإن حصة الجمهورية الإسلامية في أوبك لن تكون موضع نقاش مع أي أحد”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً