إجتماع أوروبي مرتقب لـ”بحث تحديات” حكومة الوفاق

وكالة ليبيا الرقمية 

يعتزم سفراء دول الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعا غدا الثلاثاء لمناقشة الوضع بليبيا والتحديات التي تواجه حكومة الوفاق الوطني، برئاسة فايز السراج.

ونقلت مصادر إعلامية عن دبلوماسي أوروبي أن هذا الاجتماع هو تمهيدي للقاء وزاري على مستوى الخارجية والدفاع، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يخصص لمناقشة الملف الليبي فقط.

وقال الدبلوماسي الأوروبي إنه بالإضافة إلى المسألة الأمنية المحددة فإن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن التحديات التي تواجه حكومة السراج على درجة كبيرة من “الخطورة”، وتتمثل في إعادة صياغة العلاقات بين غرب وشرق ليبيا وإعادة تشغيل المرافق النفطية، والبدء في الهجوم المضاد على تنظيم الدولة.

ويهدف لقاء سفراء دول الاتحاد الأوروبي إلى الإعداد لتشكيل بعثة أمنية أوروبية إلى ليبيا، لمساعدة حكومة الوفاق على إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية، والوقوف على الثغرات الأمنية الرئيسة، والتي منها إشكالية ضبط الحدود الخارجية جنوبا، وتكثيف المراقبة على السواحل الليبية في إطار إدارة أزمة الهجرة واللجوء.

كما يأتي اجتماع الإتحاد الأوروبي في وقت يستدعي فيه الوضع الليبي تحقيق الاتفاق مع قيادة الجيش, واستعادة السيطرة على بنغازي بشكل تام, وإعادة تشغيل المرافق النفطية، والبدء في الهجوم المضاد على تنظيم الدولة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • سالم تيبار

    ان من البيان لسحرا …
    مايثير الاشمئزاز فعلا حقيقة (الديقراطية الغربية ) … عدم الاعتراف بالسيادة الوطنية بشان الاحكام الصادرة من المحاكم الوطنية ( الطعن في مخرجات لجنة فبراير جملة وتفصيلا من قبل المحكمة الدستورية وتدخلات بعض القوى الغربية في رسم السيادة الوطنية من واقع الهيمنة من خلال تنصيب حكومة الاوفاق الغير معترف بها من قبل المؤتمر والبرلمان …
    مع وجود الخلاف القائم بين الكتلتين الشرقية والغربية ( مؤتمر وبرلمان ) فيما يتعلق بعدم شرعية مخرجات الحوار السياسي بالصخيرات والتي تمتل الوليد الغير شرعي (حكومة الوفاق ) بسبب عدم منحها التقة من الجهة التشريعية الوطنية واعتراف العالم بها جملة وتفصيلا مع الرعاع المحليين اصحاب الهوى والمصالح ..
    وان سلمنا جزافا بشرعية البرلمان وعدم شرعية المؤتمر من باب شرعي ؟؟؟؟؟؟؟
    سؤال يطرح يحتاج لاجابااااااااااااااااااااات واضحة من اطراف محسوبة على المنهج السلفي والتي تتدخد من عباءة الشيخ ربيع حفظه الله غطاءا شرعيا لها ..
    اما علمت ان ولي امرك هو( المؤتمر او البرلمان ) وليس الحكومة باعتبار ان الحكومة تشتغل تحت مظلة القبة التشريعية فكيف بكم اليوم تأتون وتنصبون حكومة وصايا على شعبكم نيابة عن ولي امركم ؟؟؟؟
    فلاجاااااااااااابة …
    اترك لكم التعليق

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً