إنهاء أزمة السيارات الليبية بمينائي العقبة ونويبع

أكد اللواء نبيل لطفى نائب مدير عام شركة الجسر العربى للملاحة، أن إنهاء أزمة السيارات الليبية بمينائى العقبة الأردنى ونويبع المصرى، مرهون بمواجهة تهديدات بدو سيناء، الذين يهددون باعتراض السيارات العابرة للأراضى المصرية إلى ليبيا، فى حالة عدم دفع “إتاوة” 500 جنيه عن كل سيارة.

وكشف لطفى من الأردن، أنه عقد اجتماعا أمس مع رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر وشرطة وجمارك نويبع، لمناقشة حل الأزمة المستمرة منذ أكثر من 3 أسابيع، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عدم نقل أى سيارات من العقبة من موديل 2008، وفقا لطلب الجانب الليبى الذى أكد أنه لن يسمح بدخول سيارات إلى أراضيه دون 2008.
وأضاف لطفى نائب مدير الشركة المشغلة للخط الملاحى (العقبة/ نويبع) أنه تم الاتفاق على نقل السيارات من ميناء نويبع إلى عبر الاراضى المصرية لتدخل ليبيا من منفذ السلوم من خلال كساحات، أو السيارات فرادى بحيث يتم تخليصها جمركيا باسم سائقها ليدخل ليبيا عقب ذلك بمعرفته الشخصية.

وأوضح لطفى أنه سيتم إخراج أعداد السيارات من ميناء نويبع وفقا للقوات الأمنية التى سترافقها لمواجهة تهديدات البدو، لافتا إلى أنه تم تشغيل خط ملاحى مباشرة من العقبة إلى بنغازى لإنهاء تكدس السيارات الكائن فى العقبة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً