إيطاليا ترغب في اقامة مصانع بمنطقة الجفرة

أبدت مجموعة شركات إيطالية لصناعة الأغذية، رغبتها في تنفيذ عدد من المصانع الإنتاجية بمنطقة الجفرة. وأفاد الدكتور “صالح قنيفيد” مراقب قطاع الصناعة بالجفرة، أن الشركات الإيطالية قدمت عددا من العروض المبدئية لإنشاء مجموعة من مصانع الأغذية، على رأسها عرض مصنعين للتمور وللمكرونة بخطين إنتاجيين، وعرض آخر لمصنع إعلاف الحيوانات، وصناعة مشروب القهوة المنتج من نوى التمور.

وأوضح “قنيفيد” لمراسل وكالة الأنباء الليبية بالجفرة ، أن هذه العروض احتوت على برامج تدريبية للعناصر الوطنية الراغبة في الانخراط في العمل بالمصانع المذكورة، مع إمكانية الاستفادة من الخبرات الليبية في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

من جانبها ذكرت السيدة “فوستال فيولا” وكيلة أعمال مجموعة شركات صناعة الأغذية في إيطاليا – خلال اجتماعها أمس السبت في مدينة هون مع مراقب قطاع الصناعة بالجفرة – بأنه في الإمكان أحداث التغييرات المناسبة والمقارنة بعروض قد تقدم من شركات عالمية في دول أخرى. وأضافت أن هذه العروض في حالة نجاحها سوف يتبعها زيارة عدد من المتخصصين من الشركات الإيطالية للاطلاع على هيكلية مصنع التمور بهون، لإمكانية الاستفادة من الآلات الموجودة فيه وصيانتها وتحديثها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • محمد بلقاسم

    هكذا تبنى اركان الدول وحينها تبدأ الناحية الامنية جزء لايتجزا من هذا التطور بالله عليكم اهتموا بالنواحي الاقتصادية اولا لان البلاد لاتحتمل ان تستمر بهذه الكيفية وعلى وزير الصناعة اللطيف البدء في مشاريعة ولكن ارجوا ان لاتكون ببطء مثل مشاريع مصفاة الزاوية التي كان هو المسؤول عليها وتاخيرها الى اكثر من 10 سنوات والتي اصبحت في عداد الموتى

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً