إيطاليا تقهر الحظ والقائم وتتأهل لمواجهة ألمانيا

بيرلو ... كان نجم المواجهة بلا منازع
بيرلو … كان نجم المواجهة بلا منازع

فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 بعد ماراثون كبير استمر لمدة 120 دقيقة وسط العديد من الفرص الضائعة.

بدأ اللقاء سريعاً جداً من جانب الأتزوري ولاحت أول فرصة خطيرة للفريق الإيطالي في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء حينما أرسل كلاوديو ماركيزيوعرضية رائعة يسددها دي روسي بيسراه ” على الطائر ” بطريقة قوية، لكن تصدم كرته بالقائم الأيمن لجو هارت.

ويرد المنتخب الإنجليزي سريعاً على كرة القائم ويسدد جلين جونسون كرة من داخل منطقة الست ياردات لكن العملاق الإيطالي بوفون ينقذها بشكل يبهر الجميع وبردة فعل سريعة للغاية.

ويعود جلين جونسون مجدداً ويرسل عرضية من الناحية اليمنى يقابلها واين روني برأسية لكن تذهب كرته بعيدة عن المرمى الإيطالي.

وفي الدقيقة الـ25 ينفرد ماريو بالوتيلي تماماً بمرمى جو هارت لكن تأخره في اتخاذ قرار بتسديد الكرة جعل جون تيري ينقذ الإنجليز ويبعد الكرة تماماً عن مهاجم الأتزوري الإيطالي.

ومرة جديدة يستقبل بالوتيلي بينية رائعة من ريكاردو مونتوليفو ويسددها لاعب مانشستر سيتي بيمناه قوية لكن جو هارت يزود عن مرماه ويمسك بالكرة.

ويرد داني ويلباك بهجمة سريعة عن طريق ” وان تو ” مع زميله في المنتخب واين روني ويسدد الأول كرة قوية لكنها تذهب إلى خارج الملعب.

ويسدد أنطونيو كاسانو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب الإنجليزي لكن جو هارت دائماً في المكان والميعاد المناسب للإمساك بالكرة.

وينطلق كاسانو من الناحية اليمنى في الدقيقة الـ41 ويمرر كرة عرضية لبالوتيلي لكن يشتتها الدفاع الإنجليزي لركنية قبل أن تصل للمهاجم الإيطالي، ويعود المهاجم الأسمراني مجدداً ويسدد كرة قوية جداً لكنها تذهب أعلى مرمى جو هارت بسنتيمترات قليلة.

وفي أولى فرص الشوط الثاني وبالتحديد من ركنية أرسلها أندريا بيرلو شتتها الدفاع الإنجليزي لكن تعود الكرة إلى داخل منطقة الجزاء برأسية من ماركيزيو من أباتي ويسددها دي روسي المنفرد تماماً بالمرمى إلى خارج الملعب، لتضيع فرصة جديدة على الإيطاليين في تسجيل هدف.

وينقذ جوهارت مرماه من هدف محقق على مرتين حيث قام بالتصدي لتسديدة قوية في البداية وتعود الكرة إلى بالوتيلي الذي يسددها قوية ينقذها مجدداً حارس السيتي، ويسددها مرة ثالثة مونتوليفو ولكن تذهب تلك المرة الكرة إلى خارج الملعب.

ويقوم ماريو بالوتيلي باستلام كرة داخل منطقة جزاء المنتخب الإنجليزي ويقوم بتسديد الكرة ” دابل كيك ” بشكل رائع لكن تذهب الكرة أعلى مرمى جوهارت.

ويقوم روي هودسون المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة بالدفع بكل من أندي كارول بدلاً من داني ويلباك، وثيو والكوت بدلاً من جيمس ميلنر.

ويدفع تشيزاري برانديلي بأليساندرو ديامنتي بدلاً من أنطونيو كاسانو في الدقيقة الـ78 من عمر اللقاء، وبعد ذلك بدقيقة يقوم بسحب دانييلي دي روسي وينزل بدلاً منه أنطونيو نوتشيرينو.

وينقذ المتألق جو هارت مرماه من تسديدة قوية من البديل أليساندرو ديامنتي الذي سدد كرة أرضية زاحفة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة الـ88 يرسل بيرلو بينية رائعة يستلمها أنطونيو نوتشيرينو ويسددها ولكن تنشق الأرض عن مدافع المنتخب الإنجليزي جلين جونسون الذي يحول الكرة إلى ركنية لم تشهد أي خطورة.

وفي أولى دقائق الوقت المحتسب بدل من الضائع من شوط المباراة الثاني يدفع المدرب الإيطالي برانديلي بأخر تغييراته بنزول كريستيان مادجيو بدلاً من إجنازيو أباتي .

وكاد أن يفعلها الإنجليز في آخر دقائق الشوط الثاني حينما قام روني بتمرير الكرة لآشلي يونج الذي مرر كرة سريعة للمنطلق من الناحية اليسرى آشلي كول ويرسل عرضية يحولها أندي كارول لروني الذي يسددها ” دابل كيك ” لكن تسديده تذهب بعيدة عن المرمى الإيطالي.

وفي الشوط الأول الإضافي يجري المنتخب الإنجليزي آخر تغييراته بخروج سكوت باركر ونزول جوردان هيندرسون بدلاً منه في الدقيقة الـ94.

ويسدد بالوتيلي كرة جديدة من على حدود منطقة الجزاء لكن يمسكها بثقة حارس مرمى المنتخب الإنجليزي، ويرد أليساندرو ديامنتي بتسديد كرة بيسراه في الدقيقة الـ100 لكن يعاند الحظ مجدداً المنتخب الإيطالي لتصدم الكرة بالقائم الأيمن لجوهارت.

وفي آخر دقيقة في الشوط الإضافي الأول يمر ثيو والكوت بسرعته المعهودة ويمرر كرة عرضية لأندي كارول لكن تخرج الكرة إلى خارج الملعب.

واستمرت إيطاليا في السيطرة على مجريات اللقاء في شوط اللقاء الإضافي الثاني ولكن افقتاد اللمسة الأخيرة جعل اللقاء يسير في اتجاه ركلات الترجيح.

وفي الدقيقة الـ114 يقوم الحكم المساعد بإلغاء هدف لإيطاليا بداعي تسلل أنطونيو نوتشيرينو الذي حول عرضية ديامنتي برأسية في الشباك الإنجليزية.

وجاءت ركلات الترجيح كالتالي:

و استطاع ماريو بالوتيلي تسجيل أول ركلة ترجيحية للمنتخب الإيطالي.

وعادل النتيجة ستيفن جيرارد بتسجيله لأول ركلة للمنتخب الإنجليزي أيضاً.

وفي الركلة الثاني أضاع ريكاردو مونتوليفو الركلة الثانية للأتزوري الإيطالي.

وقام واين روني بالتقدم للمنتخب الإنجليزي بتسجيله لركلة الجزاء الثانية لفريقه.

وسدد أندريا بيرلو بتسجيلة لركلة الجزاء الثالثة بطريقة استعراضية ” لوب ” لتذهب الكرة في منتصف المرمى.

وأضاع آشلي يونج ركلة الجزاء الثالثة للمنتخب الإنجليزي ليتعادل المنتخبان مجدداً 2/2.

وسجل أنطونيو نوتشيرينو ركلة الجزاء الرابعة للمنتخب الإيطالي.

وأضاع آشلي كول ركلة الجزاء الرابعة لفريقه لتصبح النتيجة 3/2 للمنتخب الإيطالي.

وحقق الفوز للمنتخب الإيطالي أليساندرو ديامنتي بتسجيله لركلة الجزاء الخامسة للأتزوري.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً