استخدم مقاتلة إف-16 في موعد غرامي.. فأقيل من منصبه

إف-16
موعد غرامي يُطيح بقائد السلاح الجوي الأمريكي

فضيحة جديدة أدت إلى الإطاحة بقائد سلاح الجو التابع للحرس الوطني الأمريكي في الولايات المتحدة، حسب تقرير إعلامي أمريكي.

وكشف موقع “فوكس نيوز” الأمريكي تقريرا عن الإطاحة بقائد سلاح الجو التابع للحرس الوطني الأمريكي في الولايات المتحدة، الكولونيل توماس جاكمان، عام 2015 بسبب استخدامه لمقاتلة من طراز “إف-16” للانتقال إلى العاصمة واشنطن لموعد غرامي، بعدما ادعى أنه ذاهب لاجتماع عمل.

ووفقا للتقرير، فإن جاكمان كان يتبادل رسائل الغزل مع فتاة عملت لمدة شهرين في وزارة الدفاع الأميركية، وقام جاكمان باستخدام مقاتلة “إف-16” للانتقال من ولاية فيرمونت إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء الفتاة.

وقطع جاكمان مسافة 800 كلم بالمقاتلة وعلى حساب وزارة الدفاع الأمريكية، مدعيا أنه ذاهب إلى اجتماع عمل في واشنطن. لكن سوء الأحوال الجوية أعاق مخطط جاكمان للقاء الفتاة فاضطر إلى الهبوط في قاعدة لانغلي الجوية.

وبعد ورود الأنباء للقيادة العسكرية في ولاية فيرمونت حول مسار المقاتلة ومكان هبوطها، أصدرت القيادة أمرا لجاكمان للعودة إلى الولاية على الفور، ليتبين لاحقا أنه بعد عودته قامت القيادة بصرفه من العمل عبر إجباره على الاستقالة من منصبه.

ويعمل جاكمان حاليا في شركة البريد الوطني في فيرمونت.

وبحسب الموقع، فإن كلفة التحليق بمقاتلة من نوع “إف-16” تبلغ حوالي 8 آلاف دولار في الساعة الواحدة. ومن غير الواضح فيما إذا كان جاكمان دفع تكاليف “الرحلة الغرامية” لسلاح الجو في فيرمونت.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    تعلموا يا صبية تعلموا ….. ليست ليلة غرام بمليارات ….ماذا حصل لزرتي؟ و ماذا سوف يحصل لناكر و بالحاج ووووووو ومعتيق و السراج و غيم الله يغيمها عليه و عليهم

  • كدايرين

    خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً