الإساءة للمرأة الليبية في كتاب جديد ومطالبة بسحبه من أسواق القاهرة

عين ليبيا

قامت هيئة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة المؤقتة بمطالبة مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب طارق الجمال بضرورة سحب كتاب «جواسيس الجيل الرابع من الحروب» للمؤلفة حنان أبو ضياء وعدم تداوله خلال المعرض.

وصرح رئيس هيئة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني خالد عبد الحميد نجم في بيان بحسب وكالة الأنباء الليبية أن كتاب «جواسيس الجيل الرابع من الحروب» أساء وبشكل صريح وفاضح للنساء الليبيات وجاء ذلك في الكتاب على لسان أحد الضباط المخابرات القطرية.

وأكمل نجم إنه وفق لإطار التعاون الثقافي والاتفاقيات الموقعة بين البلدين يجب سحب الكتاب وعدم تداوله أو تسويقه، ونوه رئيس الهيئة بأن هناك إجراء سيتم اتخاذه حيال الموضوع إجرائياً وقانونياً.

يشار إلى إن معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حاليا في مدينة القاهرة في دورته 49 لعام 2018 هو من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وثاني أكبر معارض الكتاب في العالم بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • Ali Aboud

    والذي نسي ان يقوله نجم بقصد او دونه ،، بان مؤلفة الكتاب مصرية ورئيسة تحرير ومن مؤيدي وداعمي السيسي ،، والكتاب بتمويل اماراتي ،، وصيغ ونشر بموافقة ومباركة الاستخبارات المصرية الإمارتية ،، والموقف الذي يجب ان يتخده خالد نجم ،، هو رفع قضية محلية وبالمحاكمً المصرية ضد الكاتبه وكل من ورد اسمه بالكتاب ،، والا يخاف يقولالحقيقة كامله بأنها حرب مصروامارتية ضد قطر ،، بالنيل من شرف حرائر ليبيا ،!؟

  • عبدالله علي الجلاس

    لم أقرأ الكتاب ولم أعلم بما فيه إلا من خلال الخبر ولكني أؤكد على ما أورده صاحب التعليق رقم (1) فاللعبة بين الدول المذكورة أصبحت واضحة للعيان وعلى المكشوف وسوف تبدي لنا الأيام خباياها .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً