الاتحاد الأفريقي يُطالب المجلس العسكري السوداني بتسليم السلطة للمدنيين

خلافات حول المرحلة الانتقالية ودعوات للتظاهر في السودان. [إنترنت]
طالب الاتحاد الأفريقي المجلس العسكري الانتقالي في السودان بتسليم الحكم إلى سلطة انتقالية بقيادة مدنية خلال 60 يومًا.

وقال الاتحاد في بيان إنه يشعر بألم عميق لأن الجيش لم يتنح جانبًا ويسلم السلطة إلى مدنيين خلال فترة الـ15 يومًا التي حددها الاتحاد الأفريقي الشهر الماضي.

وأوضح البيان أن مهلة الـ60 يومًا هي التمديد الأخير للمجلس العسكري السوداني لتسليم السلطة للمدنيين.

من جانبها دعت قوى الحرية والتغيير في السودان إلى تظاهرات حاشدة، الأربعاء، بعد تصاعد الخلافات بينها وبين المجلس العسكري الانتقالي حول تشكيل المجلس السيادي والمرحلة الانتقالية.

وقال المجلس العسكري إن قوى الحرية والتغيير غير صادقة وتتعامل بمعايير مزدوجة بين ما يتم التفاوض عليه وما تقوله لأنصارها في الشارع، وذلك بعد تبادل الطرفان اتهامات بالتراجع عما تم الاتفاق عليه خلال المشاورات التي استمرت 3 أيام.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته السودان دولة عربية إسلامية مستقلة حُرة أبية مدنية شاء من شاء و أبى من أبى فليخسىء الخاسئون و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لسودان الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها تحيا السودان السودان حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته السودان دولة عربية إسلامية مستقلة حُرة أبية مدنية شاء من شاء و أبى من أبى فليخسىء الخاسئون و إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لسودان الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها تحيا السودان السودان حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً