البرعصي: سبب هزيمة قوات حفتر هو تصورها بأن مسمى «الجيش» ينحصر فيها فقط

البرعصي: أخطر سبب للهزيمة يأتي من الغرور والوهم. [سوشيال ميديا]
قال العسكري المنشق ع قوات حفتر العميد فرج البرعصي، إن سبب هزيمة قوات حفتر والقوات المتحالفة معها من مدينة ترهونة وبعض مدن الغرب الليبي في محور مطار طرابلس وبعض المحاور هو تصورها بأن مسمى الجيش ينحصر فيها فقط، وأن القوات الأخرى التابعة للوفاق ليست بجيش وأنها عبارة عن ميليشيات فقط.

وأضاف البرعصي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الحقيقة تقول عكس ذلك فالقوات التي في الغرب هي جيش وجيش جرار استطاع خوض معارك عديدة وأثبت جدارته.

واستدل في حديثه بمعركة البنيان المرصوص في سرت التي تم القضاء فيها على أكبر معقل لتنظيم داعش.

وتابع يقول:

أخطر سبب للهزيمة يأتي من الغرور والوهم.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ناصر محمد التاجوري

    حتى في القضاء عندما يكون الشاهد على عداء مباشر مع المتهم لا تؤخذ شهادته.. هذا الضابط المنافق الذي كان يقدم الولاء والطاعة لحفتر يتكلم اليوم بمنطق العجائز محاولا النيل من غريمه عبر سوق الأوهام.. أين كانت هزيمة قوات حفتر ؟ هل هزم حفتر في بنغازي أم في درنه أم في الجنوب أم أنه هزم في طرابلس ؟ لمجرد أن قواته لم تتقدم إلى قلب طرابلس لأسباب تتعلق بطبيعة ساحة الصراع يعتقد البعض أن جيش حفتر هزم.. إذن ماذا نقول عن جيش السراج الذي يصفه البرعصي بأنه جرار وهو لم يتمكن من زحزحة قوات حفتر حتى نصف كيلومتر بعد شهرين من المعارك ؟ من هو الذي يتهدده الخطر جيش حفتر أم حكومة السراج بكاملها ؟ المصيبة أن البرعصي ضابط ويدعي أنه يعرف في الاستراتيجية وعلم الحرب ومع ذلك يسمح لنفسه أن يتكلم بعباطة لمجرد أنه على خلاف مع حفتر.. كم كشفت الأحداث من معتوهين ؟؟

  • الجيش الليبى

    يا عين ليبيا قول الحق هذا البؤعصى طرد من الحيش الليبى لئنه سارق وليس منشق ليش الكذب

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً