البعثة الأممية تستنكر الهجمات المُتزايدة على المطارات المدنية

شجبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الهجمات التي وصفتها بـ”المُمنهجة والمتزايدة باطراد على المطارات في غرب ليبيا، بما في ذلك مطاري زوارة ومعيتيقة.

وقالت البعثة في بيان لها الخميس:

عرّضت هذه الهجمات حياة الآلاف من المسافرين المدنيين للخطر، بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة والعاملون في المجال الإنساني.

ويعدّ مطار معيتيقة هو المطار الوحيد العامل في منطقة طرابلس الكبرى والمتاح للاستخدام من قبل مئات الآلاف من المدنيين كما ويستخدم أيضاً لتقديم المساعدات الإنسانية.

وتابعت:

وكان آخر هذه الهجمات المشينة ضد أهداف مدنية القصف العشوائي الذي تعرض له مطار معيتيقة بالأمس، والذي أفيد بأنه تسبب في مقتل أحد العاملين في المطار وإصابة آخر بجروح كما تسبب في أضرار مادية أسفرت عن إغلاق المطار لعدة ساعات اليوم. وقد أدى ذلك إلى تعطيل حاد في عمليات المطار وترك مئات الركاب عالقين.

وخلال الليل، كانت هناك غارة جوية على مطار زوارة، وهو منشأة مدنية، مما تسبب في إلحاق أضرار بالبنية التحتية للمطار.

وشددت البعثة الأممية على وجوب إيقاف هذه الهجمات على الفور، مؤكدة مرة أخرى على أن المطارات التي يستخدمها المدنيون ليست أهدافاً عسكرية.

وذكَّرت البعثة أطراف النزاع بأنه يتوجب أخذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية السكان المدنيين وفقاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، كما تذكر بأن عدم القيام بذلك قد يُشكل جريمة حرب.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    رسالة الي السيد المحترم الدكتور غسان سلامة …. استاذ سلامة هل حان الوقت لقول الحق هل حان الوقت لتصحيح المسار هل حان الوقت بالاعتراف بان خيرات الصخيرات كانت لعبة دول شاركت فيها عدد من الدول لمصلحتهم هل حان الوقت بان لا هذه الدول ولا الامم المتحدة كانت همها مصلحت البلاد ولا العباد هل حان وقت الاعتراف بان كفاة المغروسين كانت قوادة لهذة الدول … استاذ سلامة باي رب ان تؤمن وبأي قيامة انت تؤمن وبأي كتاب انت تؤمن وبأي نبي انت تؤمن فالنتيجة واحدة الا وهي انك بعدم فضح الحقيقة وتصحيح المسار فانك مشارك في هذا العذاب و القتل لهذا الشعب وسوف تدخل التاريخ من اوسع ابوابه بانك مجرم مع المجرمين … هل حان الوقت لأقامت الانتخابات غصباً عن الجميع تحت اعين الجميع بحماية دولية …. السيد المحترم غسان سلامة لا تقول لقد انتهت مدتي هذا العذر لا يتماشي مع الرب ولا الكتاب ولا النبي الذي انت تؤمن بهم فانا كمواطن ليبي يعلم الحقيقة كاملة من طقطق الي السلام عليكم ويتحسر علي البلاد واهلها ويعلم من هم هؤلاء مخراجات الصخيرات اطلب منك لحماية اسمك و اهلك وأخراتك ان تنطق بالحقيقة كامله وليس بالتقسيط …. أستاذ غسان سلامة هل سمعت بالسيد سانلو الذي خالف تعليمات بلاده وصوت ضد القرار. لم يكترث هذا الرجل للضغوط التي مارستها الدول الاستعمارية الكبري، ولم يرع سمعنا ولا طاعة لبلاده التي طالبته بضرورة التصويت لصالح قرار التقسيم،… لقد رفع اسمه واسم بلاده ومزال اسم بلادة يحمله احد احسن شوارع او كان أحسنها وأهل البلاد يدعون له بالمغفرة …. يا سلامة فل تكن غصن سلام وحريه لهذه البلاد واهلها ولترفع اسم لبنان عالياً … الا تشعر بان لا يوجد فرق بين طرابلس وطرابلس وأهل طرابلس و طرابلس نطلب من الله العزيز القدير ان يلهمك القوة والشجاعة بان تقول الحقيقة كامله لا لف ولا دواران فيها فالحياة واحدة وان تكون طرف رائيسي في الحفاظ علي البلاد و العباد …. الا تريد ان تكون السبب في تقوية العلاقة بين المدينتين و البلادين و يستنفع اللبناني و الليبي ويعيشون عيشة سعادة اخوة بعد الخصام …. ليس لي الا ان اطلب منك ان تكون شجاع و اطلب من الله عز وجل ان يمنحك القوة في قول الحقيقة مع فائق الاحترام بعد قول الحقيقة والانتقال الي الانتخابات

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً