البعثة الأممية تُدين اختطاف سرقيوة وتدعو للإفراج الفوري عنها وزوجها

شددت البعثة على أنه لن يكون هناك تسامح مع إخماد أصوات النساء في مواقع صنع القرار. [إنترنت]
عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء التقارير الإعلامية المتعلقة باختفاء عضو مجلس النواب سهام سرقيوة وإصابة زوجها بعد أن وردت أنباء اقتياد السيدة سرقيوة عنوة الليلة الماضية من منزلها في بنغازي.

ودعت البعثة السلطات المعنية إلى التحقيق في الاعتداء الذي استهدف منزل عضو مجلس النواب واختفائها القسري وإلى الكشف عن مكان تواجدها.

كما دعت البعثة إلى الإفراج الفوري عن سرقيوة وزوجها قائلةً أن الاختفاء القسري والاعتقال والاختطاف غير القانونيين بسبب التعبير عن الرأي أو الانتماءات السياسية يمثل ضربة قاصمة لسيادة القانون ويشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

هذا وشددت البعثة على أنه لن يكون هناك تسامح مع إخماد أصوات النساء في مواقع صنع القرار مؤكدةً التزامها القوي بدعم الدور الهام الذي تلعبه المرأة الليبية في صنع السلام وبناء السلام ومشاركتها الكاملة وانخراطها في الحياة السياسية وصنع القرار.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • العابر _2019_ صح النوم يا امم متخدة

    هذه هي اخلاق جنود الجيش الليبي العظيم وقيادته الحكيمة لعجوز اسير لو اخرجت ما يجول فى خاطرك من الحق ونطقت بكلمة الحق فمصيرك سيكون مجهولا وربما سيكون جثمانك بشارع الزيت هذه هى ديمقراطية ومدنية اوباش العجوز الخرف ثم يخرج علينا تصريح من منذوب الامم المتخدة بعد مايقارب من 20 ساعة ليندد باستحياء (عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ ) وهذا لايعني الا اشياء :-
    1- كل نواب طبرق اسرى لايستطيعون الابداء بارائهم والاعتراض على ما يفعلة المشير “اسف الاسير”
    2- من ينطق او يعبر عن الحق يكون مصيره مجهولا وقد يتم تصفيته لارضاء العجوز الخرف
    3- اختفاء عضوة مجلس النواب لقولها كلمات بان هناك متشددين فى الشرق وفى الغرب فهو جرم كبير اذ يجب عليك ان تقول الجيش العظيم يكافح الارهاب حتى تكون من المرضيين عليهم وحتى لايزورك طارق الفجر وربما يقضى عليك ويلقى جثمانك بشارع الزيت.
    4- بشاعة التنكيل والارهاب لكي يخاف الاخرين ولايرفعون اصواتهم بالحق واعتقد ان هناك منهم الكثير كما انه يدل على الاحباط والهزيمة التى وصل اليها افراد مليشيات العجوز ” اسف الجيش الذى لايقهر” على الارض فى معارك طرابلس مما ينعكس سلبا على زيادة البشاعه والقسوه لتكميم الافواه وخاصتا من اعضاء مجلس النواب المطالبين برفع اصواتهم ضد الظلم بكل ربوع ليبيا الحبيبه.
    5- حيادية “دايرين الحوله” الامم المتخدة والداعمين لحرب العجوز متناسين او متناسين نتائج حربه على بنغازي ودرنه التى دامت اكثر من 4 سنوات واكثر من 15000 قتيل و20000 مجروح ومبتور ومعاق وتهجير 500000 مواطن من مساكنهم وتدمير اكثر من نصف مدينة بنغازي علاوة على هدر 35 مليار دينار على حرب لاخير فيها الا ان يشيد معبد الظلم والاستبداد
    و تسال على مذبحة قرابين البشر ليمجد الوثن ويعبد الصنم الذى اكل عليه الدهر وشرب.
    وعد الله المؤمنيين بالنصر القريب للمدافعين عن الانفس والدماء والاعراض والاموال وبشر الصابرين منهم بجنات النعيم فطوبى لمن قاتل جيش الاحباش وابرهتهم الخرف ومات فى سبيل الله شهيدا.

    • عبدالحق عبدالجبار

      هل قتل السيدة فريحة البركاوي، الله يرحمها كان وراها الجيش ؟ كل الاختطافات و القتل والاغتصاب كان ورأه ليبيين وان لم يكونوا استعملوا … لا فرق كذلك اختطاف السلطة …. انها اخلاق معظم الليبيين الم نقل لكم انها غابة حيوانات

  • عبدالحق عبدالجبار

    هذه هي اخلاق الليبيين اصلاً …حتي في نقاشهم يصير البوني …. اختطاف زيدان ووووو هل كان من الجيش ؟ اخلاق يا خوي اخلاق … لا دين بدون اخلاق ولا علم بدون تربيه…….. من من هرب حسن الامين ؟ومن هدده بالقتل ؟ هل كان الجيش او ابن عمه

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً