الخارجية الروسية: الدول الغربية أجبرتنا على طرد دبلوماسييها من البلاد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أنها اتخذت إجراءات إجبارية بشأن طرد الدبلوماسيين التابعين لكل من ألمانيا والسويد وبولندا من البلاد، وذلك بعد مشاركتهم بالاحتجاجات غير المرخص لها من قِبل السلطات المحلية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا قولها في تصريح، إن “طرد دبلوماسيي ألمانيا والسويد وبولندا من روسيا الذين شاركوا بالاحتجاجات غير المرخصة كان إجراءا اتخذته موسكو بشكل لا إرادي وأجبرت على تنفيذه”.

وأضافت زاخاروفا:”لسوء الحظ، اضطررنا إلى اتخاذ إجراءات أجبرنا ببساطة على اتخاذها وهو طرد دبلوماسيين من ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي شاركوا في الأحداث الأخيرة”.

وقضت محكمة روسية بسجن المعارض الروسي أليكسي نافالني، لمدة 3 سنوات ونصف السنة بسبب خرقه شروط الحكم السابق الصادر بحقه عام 2014، في قضية شركة “إيف روشيه”، تُحذف من هذه المدة الأشهر التي أمضاها في الإقامة الجبرية في ذلك العام، وبذلك سيقضي نافالني في السجن سنتين و8 أشهر .

ونظمت احتجاجات غير مصرح بها في عشرات المدن الروسية، في وقت سابق، وحذرت خلالها وزارة الخارجية الروسية من التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً