«الدبيبة» ينفي الإشاعات عن إفلاس البلاد

نفى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الإشاعات التي تتحدث عن إفلاس البلاد، معتبرا أن  هدفها الإبقاء على الوضع الراهن ومحاربة مشروعات التنمية والإعمار التي تجوب البلد.

ونقلت منصة حكومتنا عن الدبيبة قوله خلال اجتماع مجلس الوزراء الأول لسنة 2024، سنرد على هذه الافتراءات بالأرقام والإحصائيات.

وأضاف الدبيبة، إن مسيرة عودة الحياة مستمرة، ونحن اليوم نقترب من مرحلة قطف ثمار المشروعات التنموية الكبرى في بلادنا.

وأعلن الدبيبة، أن الحكومة تستعد اليوم لإطلاق أولى مراحل الخدمات الإلكترونية الحكومية المتطورة، في خطوة تخفف من حدة المركزية التي تعهدت الحكومة بالقضاء عليها.

ولفت الدبيبة إلى أن الحكومة تشارك الليبيين قلقهم  بخصوص ارتفاع سعر الدولار وزيادة الأسعار، محذرا من مؤامرة لاستغلال أوضاع الناس وتضييق معيشتهم لتحقيق أجندة معينة عبر المضاربة في السوق الموازية.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن مصادر أمنية أكدت أن قرابة 200 مليون دولار تم شراؤها في أسبوع واحد بالأموال المزورة المطبوعة حديثاً، والتي أشار إليها المركزي في إحدى مراسلاته.

وأبدى الدبيبة استعداد الحكومة للتعاون مع مصرف ليبيا المركزي لوقف نزيف تهريب الأموال، مبينا أن الحكومة ستصرف 3 أشهر لمنحة الزوجة والأبناء قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد الدبيبة أن ليبيا تقترب اليوم من مرحلة جني ثمار المشروعات التنموية، ومسيرة عودة الحياة مستمرة دون توقف، مشيرا بهذا الصدد إلى الاستعداد لإفتتاح ملعب طرابلس الدولي لكل الليبين ولجماهير كرة القدم من أجل احياء نشاطه الرياضي الهام.

وتواصل الحكومة بحسب الدبيبة العمل على انجاز كل المناشط والمشاريع التي تبعث الحياة في عروق الوطن الذي أنهكته الحروب لسنوات.

سياسيا جدد الدبيبة الترحيب بما جاء ببيان أعضاء مجلس الأمن بشأن الاسراع في اجراء انتخابات نزيهة وعادلة، مؤكدا أن هذا ينطبق مع رؤية الحكومة للحل السياسي في ليبيا القائمة على أسس دستورية وقانونية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً