الدولار يرتفع.. ومخاوف من ركود اقتصادي محتمل

مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاميركي[إنترنت]
ارتفع الدولار اليوم الأربعاء لكنه ظل تحت ضغط حيث يؤدي تحول منحنى العائد على سندات الخزانة الأميركية إلى مخاوف من ركود اقتصادي محتمل.

وحقق الدولار أداء متميزا بلا منازع لأشهر أمام بقية العملات لكن هذا قد لا يستمر بفعل تنامي المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاميركي.

وزاد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 97.103 مقلصا خسائر الأسبوع الحالي إلى 0.2 بالمئة.

ونزل المؤشر، الذي يقيس قوة العملة الاميركية مقابل سلة عملات رئيسية، 0.6 بالمئة متراجعا عن أعلى مستوى في 17 شهرا 97.693 الذي لامسه في 17 تشرين الثاني.

وهبط اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.1328 دولار.

وقال محللون في كومرتس بنك إنه في غياب قرار في النزاع بين الاتحاد الأوروبي وإيطاليا بشأن الميزانية أو أي تطورات إيجابية متعلقة باليورو، فمن المرجح تداول العملة الأوروبية في نطاق بين 1.12 و1.16 دولار.

وتراجع الدولار الاسترالي أكثر من 0.7 بالمئة مقابل الدولار الاميركي بفعل بيانات اقتصادية مخيبة للتوقعات مما قلل بدرجة أكبر فرص زيادة سعر الفائدة.

وابتعد الدولار الاسترالي بشدة عن أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي سجله مطلع الأسبوع الحالي عند 0.7394 دولار اميركي.

وزاد الدولار 0.2 بالمئة إلى 112.97 ين ليعوض بعض خسائر الجلسة السابقة عندما سجل أكبر خسائره اليومية منذ 20 تموز.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً