الرئاسي يُدين جريمة قتل الأطفال في قصف طيران حفتر على منزل بالفرناج

حمَّل المجلس البعثة الأممي المسؤولية ودعاها للعمل على حماية المدنيين. [سوشيال ميديا]
أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بأشد العبارات القصف الجوي الذي استهدف صباح الاثنين، حي الفرناج السكني بالعاصمة طرابلس، وتسبب في مقتل وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء، وما سببه من ترويع وهلع بين السكان الأمنين.

وقال المجلس في بيان له:

إن هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبه طيران مجرم الحرب يضاف إلى سلسة من الاعتداءات المتكررة على المطارات والممتلكات العامة والخاصة التي أدت إلى قتل وترويع المدنيين وجميعها ينتهك القوانين والمواثيق الدولية، وتعكس حالة التخبط واليأس التي أصيب بها مجرم الحرب وميليشياته بعد أن فشل في تحقيق هدفه باحتلال العاصمة.

وأوضح البيان أن غياب الموقف الحازم والرادع من قِبل المجتمع الدولي تجاه حفتر وقواته المعتدية هو من يشجعهم على التمادي في غيهم والاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

وحمَّل المجلس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المسؤولية، ودعاها للعمل على حماية المدنيين وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

كما طالب المجلس المنظمات الحقوقية والإنسانية بتوثيق هذه الجرائم التي تنتهك القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي، تمهيدًا لتقديم الجناة للعدالة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    بعد ان نقول انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لهم وادخلهم فسيح جناتك والهم اهلهم الصبر والسلوان
    اما بعد ان كانت هذه قصة حقيقية وليس ثمتيليه كما عهدنا في النظام السابق …. انصح والد الأطفال ان يحتضن ام الأطفال و يتوجه لله العزيز القدير وليس من غُرس و وضع اهله في امان في بريطانيا
    والله لن ينفعك احد الا الله عز وجل …هؤلاء ان كنت علي صدق فهم يستعملونك فقط

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً