الساهر يوافق على مقترح باعتماد أغنية “سلام عليك” نشيدًا جديدًا للعراق‎

الفنان كاظم الساهر أبدى موافقته على الأمر[إنترنت]
وافق الفنان كاظم الساهر على مقترح تقدم به رجل الدين الشيعي البارز في العراق، مقتدى الصدر، باعتماد أغنية “سلام عليك” نشيدًا وطنيًا للعراق.

وكشف العزاوي أن التواصل قائم بينه وبين الشاعر أسعد الغريري صاحب كلمات أغنية “سلام عليك”، ومع الساهر عن طريق مدير أعمال الأخير، مبينًا أن “الساهر سوف يعيد توزيع الأنشودة بشكل كامل، بعد إلغاء ما لا يتلاءم مع النشيد الوطني”.

وبيّن العزاوي أن “هناك حراكًا في البرلمان العراقي متواصل؛ لغرض عرض موضوع تغيير النشيد الوطني العراقي، خصوصًا أن الساهر ينتظر من البرلمان العراقي التصويت على تغيير النشيد، فهناك أمور أخرى سوف تحصل بعد تصويت البرلمان ولكل حادث حديث”.

وختم الفنان العراقي حديثه أنه “من غير المستبعد أن يحضر الفنان كاظم الساهر إلى العراق وقراءة النشيد الوطني بعد تغييره بنفسه”.

إلى ذلك، قالت النائب عن تحالف سائرون، إنعام الخزاعي، إنها “قدمت منذ فترة طلبًا رسميًا إلى رئاسة مجلس النواب العراقي بإدراج تغيير النشيد الوطني العراقي في جدول أعمال البرلمان؛ لغرض مناقشة الموضوع والوصول إلى اتفاق نهائي ثم التصويت عليه”.

يذكر أن النشيد الحالي اختاره الحاكم الأمريكي بول بريمر، بعد سقوط نظام صدام حسين 2003، وهو من كلمات الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، وألحان اللبناني محمد فليفل.

ومنذ تغيير النظام احتدم الجدل في الأوساط السياسية والشعبية بشأن نشيد العراق الوطني، واصطدمت محاولات التغيير بالخلافات السياسية، خاصة بين بعض المكونات، كالكرد والتركمان، الذين رغبوا بإشارة واضحة إليهم في النشيد.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح ) ،، لا حول و لا قوة الا بالله ،،، ما هذه الأم الأردنية الحقيرة !!!!!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً