«السترات الصفراء» يعودون للاحتجاج مجددًا بالشانزيليزيه

 

بدأت الصدامات عندما قام مئات المحتجين الذين هتفوا باستقالة ماكرون بالتدفق نحو قوس النصر [إنترنت]
تظاهر المئات من محتجي السترات الصفراء مجددًا السبت بجادة الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أسبوعين من احتجاجات وأعمال عنف، وسط تخوف السلطات من تكرار أعمال العنف والشغب وحذروا من تسلل مجموعات صغيرة تسعى للاشتباك مع قوات الأمن وتحدي سلطة الدولة.

وبدأت الصدامات السبت عندما قام مئات المحتجين الذين هتفوا باستقالة ماكرون بالتدفق نحو قوس النصر بالجادة حيث قام رجال الشرطة بتفريق الحشد مستخدمين الغاز المسيل للدموع عندما حاول المتظاهرون اقتحام واحدة من نقاط المراقبة.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ومدافع المياه على المحتجين الذين حاولوا كسر الأطواق الأمنية في جادة الشانزليزيه.

هذا وقالت الشرطة إنها اعتقلت 60 شخصا وسط مخاوف من تسلل مجموعات تنتمي لأقصى اليمين وأقصى اليسار إلى حركة “السترات الصفراء”، كما حشدت السلطات الفرنسية آلافا من أفراد الشرطة الإضافيين في باريس قبل ثالث مظاهرة ينظمها المحتجون الغاضبون من رفع أسعار الوقود.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً