السراج: الوضع قبل 4 أبريل يختلف تمامًا عمّا بعده

عقد مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني جلسته العادية الخامسة لسنة 2019 بالعاصمة طرابلس.

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، موقف المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق تجاه الدعوات المطالبة بوقف إطلاق النار وعودة العملية السياسية ونقاط هامة أخرى خلال افتتاح الجلسة.

وبدأ السراج حديثه بالدعوة للوقوف دقيقة صمت ترحمًا على أرواح الذين قدموا أرواحهم على جبهات القتال، وتحدث بعجالة عن بعض النقاط.

وفيما يتعلق بالموقف على الأرض قال السراج:

 “شبابنا يستميتوا في الدفاع عن عاصمتهم وعن مشروع الدولة المدنية، وأن الأوضاع على الأرض جيدة والحمد لله، بفضل شبابنا الذين قدموا أرواحهم فداء من أجل لوطن، داعياً الله أن يتقبلهم برحمته وأن يعجل بشفاء الجرحى”.

وبالنسبة للموقف السياسي قال رئيس المجلس الرئاسي إن الحديث كثر عن وقف إطلاق النار والعملية السياسية، وأضاف:

“أوضح موقفنا لجميع الأطراف الداخلية والخارجية بأن أي حديث عن وقف إطلاق النار يجب أن يرتبط بانسحاب القوة المعتدية والعودة من حيث أتت، بدون ذلك فالحديث يصبح نوعا من العبث”.

وتابع يقول:

بالنسبة للعودة للعملية السياسية فإن الوضع قبل 4 أبريل يختلف تماماً عن الوضع بعد هذا التاريخ، هناك متغيرات، نحن لم ندع لنسف العملية السياسية بل كنا أحد أطراف العملية السياسية ونعمل على استمرارها، واستمرار التشاور، لكن هناك من نسف العملية السياسية وتسبب في أضرار كبيرة للنسيج المجتمعي بالإضافة إلى الأضرار المادية والمعنوية”.

كما أشار السراج إلى وجود شكاوى من بعض القطاعات، كما أن هناك تردد من الظهور الإعلامي من بعض المسؤولين، وقال:

“هل يعقل أن يموت شبابنا على الجبهات ونفتقر للشجاعة لنظهر إعلامياً ونعلن عن موقفنا ونسمي الأشياء بمسمياتها”.

وأوضح بأنه يتابع ذلك وسيكون هناك موقف واضح تجاهه في الوقت المناسب.

وطالب جميع الوزراء، بتقديم تقرير أسبوعي عن إسهام الوزارات في حل مختنقات الأزمة.

رئيس المجلس الرئاسي يضع النقاط على الحروف تجاه عدد من القضايا خلال اجتماع مجلس الوزراء طرابلس 5 مايو 2019مأوضح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج موقف المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق تجاه الدعوات المطالبة بوقف إطلاق النار وعودة العملية السياسية ونقاط هامة أخرى، وذلك خلال افتتاحه صباح اليوم الخميس لجلسة مجلس الوزراء العادية الخامسة لسنة 2019م.وبدأ السيد الرئيس حديثه بالدعوة للوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم على جبهات القتال فداء للوطن، وتحدث بعجالة عن بعض النقاط. بداية بالموقف على الأرض حيث أكد بأن شبابنا يستميتوا في الدفاع عن عاصمتهم وعن مشروع الدولة المدنية، وأن الأوضاع على الأرض جيدة والحمد لله، بفضل شبابنا الذين قدموا أرواحهم فداء من أجل لوطن، داعياً الله أن يتقبلهم برحمته وأن يعجل بشفاء الجرحى.وبالنسبة للموقف السياسي قال السيد الرئيس إن الحديث كثر عن وقف إطلاق النار والعملية السياسية وقال : أوضح موقفنا لجميع الأطراف الداخلية والخارجية بأن أي حديث عن وقف إطلاق النار يجب أن يرتبط بانسحاب القوة المعتدية والعودة من حيث أتت، بدون ذلك فالحديث يصبح نوعا من العبث.وقال رئيس المجلس الرئاسي بالنسبة للعودة للعملية السياسية فإن الوضع قبل 4 أبريل يختلف تماماً عن الوضع بعد هذا التاريخ، هناك متغيرات، نحن لم ندع لنسف العملية السياسية بل كنا أحد أطراف العملية السياسية ونعمل على استمرارها، واستمرار التشاور، لكن هناك من نسف العملية السياسية وتسبب في أضرار كبيرة للنسيج المجتمعي بالإضافة إلى الأضرار المادية والمعنوية، وأكد أن العودة للعملية السياسية سيكون مختلفا لما كان عليه.وتناول السيد الرئيس موضوعا آخر قال إنه قد يكون داخليا يخص مجلس الوزراء وأداء الوزارات، حيث هناك شكاوى من بعض القطاعات، كما أن هناك تردد من الظهور الإعلامي من بعض المسؤولين، وقال هل يعقل أن يموت شبابنا على الجبهات ونفتقر للشجاعة لنظهر إعلامياً ونعلن عن موقفنا ونسمي الأشياء بمسمياتها. وأضاف بأنه يتابع ذلك وسيكون هناك موقف واضح تجاهه في الوقت المناسب. وطالب السيد االرئيس جميع الوزراء، بتقديم تقرير أسبوعي عن إسهام الوزارات في حل مختنقات الأزمة.

Gepostet von ‎إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء‎ am Donnerstag, 2. Mai 2019

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • محمود التاجوري

    هذا الرجل يثير الشفقة والرثاء لحاله فقد وجد، نتيجة لطمعه وحبه للكرسي، نفسه في قلب معمعة أكبر منه وأكبر من قدراته وأكبر حتى من خياله..
    أعتقد لوهلة أن التزام الصمت يمكن أن يجلب عليه انطباع الناس بالحكمة والعقل، فجلب عليه بدلا من ذلك السخرية والاستهزاء وصيحات الاستنكار.
    اعتقد أيضا أن مسايرة الميلشيات ستجعلهم يقدرون ذلك ويدخلون في طاعته، فأنقلبت الأمور وأصبح لا يخرج من بيته دون إذن التاجوري أو كارة.
    أعتقد أن الاجتماعات المستمرة مع السفراء الاجانب والسفر المستمر يمكن أن يخلق له شرعية دولية، فكانت النتيجة أن عرف الجميع نقاط الضعف فيه وتركوه وحيدا..
    لماذا لا يستحي الرجل ويذهب مصان الكرامة إلى بيته ؟

  • جواسيس المخابرات العسكرية الاسرائيلية في ليبيا

    جواسيس المخابرات العسكرية الاسرائيلية في ليبيا

    نبدوا بجواسيس المخابرات العسكرية الاسرائيلية بنظام معمر القذافي :
    1- احمد قذاف الدم . 22- دريس مادي .
    2- سيف معمر القذافي . 23- الحاسي .
    3- موسى كوسا . 24- مختار فرنانة .
    4- عبدالرحمن شلقم . 25- اسامة اجويلي .
    5- على الكيلاني . 26- على مسليخ.
    6- احمد معتيق . 27- الضاوي .
    7- عبدالحميد دبيبة . 28- معتوق محمد معتوق .
    8- جميع قادة مشروع ليبيا الغد. 29- جميع الهاربين الى مصر .
    9- على كنه . 30- عبدالهادي الحويج .
    10- مبروك سحبان مسئول على هجوم الهلال النفطي الاول الثاني للجضران.
    11- محمد بن نائل مسئول على مذبحة الشاطئ (كيف طلع من مصراتة)
    12- عبدالله السنوسي . 31- بلقاسم الزوي .
    13- عبدالله عثمان . 32- الصديق الكبير .
    14- عمر ابوشريدة . 33- جميع الهاربين لتونس.
    15- محمد الحويج ” ولديهم جنسيات تونسية” .
    16- رمضان البركي . 34- عبدالرحمن كارفاخ.
    17- عثمان بن نعمان 35- عقيلة صالح.
    18- عبدالحيك بلحاج 36-خالد الخويلدي.
    19- محمود جبريل . 37- جمعة المعرفي.
    20- عارف النايض . 38- عبدالرحمن السويحلي.
    21- احمد المجذوب. 39- البراني اشكال .
    40- فايز السراج . 41- محمد سيالة.
    42-محمد المقريف 43- ابوسهمين .
    44- عبدالباسط اقطيط 45- محمد بويصير
    ويوجد الكثير منهم طيلة 40 عام حاشى الوطنين و الاشراف والمناضلين منهم الباقون على عهد الوطن … أم الجواسيس على مستوى الحكومات في ليبيا :
    1- مشروع ليبيا الغد 2- المجلس الانتقالي
    3-حكومة الكيب 5- حكومة زيدان
    6- حكومة الغويل 7- حكومة الحاسي
    8- حكومة الثني 9- حكومة السراج
    10- حكومة السراج 11- المجلس الرئاسي
    12- نصف مجلس النواب 13- المؤتمر الوطني .
    أم الجواسيس على مستوى التنظيمات الاسلامية في ليبيا:
    1- الاخوان المسلمين ماسونين 2- السلفيين يهود مائة في المائة
    3- القاعدة 4- المقاتلة
    5- الدواعش 6- انصار الشريعة
    7- طالبان 8- جميع التنظيمات الارهابية.
    أم الجواسيس على مستوى القبائل في ليبيا :
    1- ورفلة قوادة 2- القذاذفة باعوا ولدهم
    3- المقارحة خونة 4- الاهالي يهود
    5- الامازيغ يهود 6- الزنتان خونة
    7- مصراتة اتراك 8- باقي القبائل نصفهم .
    9- الشارقة خونة وارهابيين 10- النوائل والعجيلات كلاب سيف الاسلام.
    أم الجواسيس على مستوى الشعبي في ليبيا:
    1- انصار معمر القذافي خونة الذين يؤيدون مع الجاسوس سيف الاسلام .
    2- انصار 17 فبراير خونة يؤيدون مع الجاسوس سيف الاسلام في السر .
    3- اصحاب الاجندات الذين تربطهم علاقة مع المصالح الصهيونية الدينية والسياسية .
    4- جواسيس بدون علمهم (اغبياء والسذج والمرابطين).
    وهذا معلومات حقيقة مائة في المائة وسيحاسبنا عليها الله يوم القيامة فهؤلاء كلهم خونة وجواسيس لصالح المخابرات العسكرية الاسرائيلية وباعوا اوطانهم لليهود والنصارى وباعوا تاريخ اجدادهم لاسرائيل … وغرفة غريان تمشي بتعليمات الجاسوس سيف الاسلام وكلها خونة وجواسيس للمخابرات الاسرائيلية ولديهم اتصالات بالجاسوس سيف الاسلام خصوصا السلفي الذي معاهم ومزيل البطشة ينسق مع عبدالحفيظ غوقة كلب الصهيونية اتفقت ورفلة والزنتان بقيادة الجاسوس سيف الاسلام مصراتة بالقضاء على ترهونة والتخلص منها ثم تتفرغ مصراتة لباقي كلاب حفتر بالمناطق المؤيدة له المشاشية مسح … الاصابعة مسح … القوادة اولاد ابوسيف مسح … و صبراتة مسح … صرمان مسح … الجنوب مسح بالكامل ذبح وسلخ … ورشفانة مسح … الغريانية مسح … القواسم مسح خليكم وراء السلفيين اليهود الخونة الذين ليسوا لهم سواء مضاجعة النساء اللواتي اصبحن عاهرات بفضل السلفية الشيطانية بفضل هذه الفئة القذرة انتشرت الدعارة … “تك يحرق كل شئ” تابع لقوة الردع هو من جماعة كارة مكلف بصطياد الطحالب الوسخة الضالة والقوادةو الجبانة.
    الماسوني سيف الاسلام عنده حل راهو فعلوه لكم ياكلاب القذاذفة طيلة 8 سنوات مش قاعدين كيف الكلاب ويبعبصوا في نسواكم على قلووبكم كيف العسل؟؟ … وخليكم وراء هالجاسوس الاسرائيلي سيف الاسلام لان تلقوا انفسكم في وادي حرير بدون نسواكم .
    امامكم خيار واحد أم الوقوف مع ترهونة بالرجال والاموال والسلاح أم ارفعوا مؤخراتكم لمصراتة كما رفعها سيدكم سيف والاسلام ومعمر القذافي اللي بعبصاته مصراتة وفيديوهات التبعبيص عند قطر اللي مازال … الطحالب مؤخراتهم واخذة على التبعبيص طيلة 42 عام مش جديد عليهم … القواد يبقى قواد لن يكون راجل .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً