“السراج وصنع الله” يلتقيان “كلاوديو ديسكالزي”الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الايطالية للطاقة

“السراج وصنع الله يبحثان مع “كلاوديو ديسكالزي” الأنشطة الحالية لمجموعة ايني في ليبيا”

 

عين ليبيا

اجتمع فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس الاثنين مع الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الايطالية للطاقة، كلاوديو ديسكالزي.

اللقاء الذي انعقد في جو من الاحترام والثقة المتبادلين، كان فرصة لتقييم التقدم الاقتصادي والسياسي في ليبيا، وخاصة في ضوء التطورات الأخيرة بالبلاد.

وفي ذات اليوم، التقى الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني  مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ، حيث تركز الاجتماع على الأنشطة الحالية لمجموعة ايني في ليبيا، وعلى التطورات المحتملة في المستقبل، ولا سيما في قطاع الغاز.

وجرى خلال اللقاء بحث المرحلة الثانية من مشروع تطوير حقل بحر السلام، الذي يُعد من أكبر حقول النفط في ليبيا ويعتبر مصدرا هاما من مصادر إمدادات الغاز لخط غرين ستريم. ومن المزمع إنجاز خلال هذه المرحلة 10 آبار  بحرية، 9 منها تم حفرها في عام 2016 وفازت مجموعة ايني بعقد توريد وتركيب الهياكل. ومن المقرر البدء في انتاج الغاز في عام 2018م.

يُذكر أن  ايني هي المورد الرئيس للغاز في البلاد، حيث تبلغ إمداداتها للمحطات توليد الطاقة حوالي 20 مليون متر مكعب يوميا، كما أن المجموعة الإيطالية هي أكبر منتج أجنبي للمحروقات في ليبيا، ويعود تواجد مجموعة ايني في ليبيا إلى عام 1959، حيث تُنتج حاليا أكثر من 350 ألف برميل يوميا من النفط المكافئ.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • بشير

    كلام غير دقيق…مشروع التطوير يحتاج الى تمويل 6 مليار…وصنع الله ما عند اش فلوس..والسراج المطلوب منه ان يمشي الى بنك دولي ويطلب قرض…

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً