السراج يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الوضع السياسي والأمني في ليبيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، رفقة سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا بيتر بودي، وبحضور وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن اللقاء يأتي في إطار علاقة التعاون الإستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة ليبيا.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

وجدد الوزير الأمريكي التزام الولايات المتحدة بدعم حكومة الوفاق الوطني مشيدًا بما تقوم به من جهود لتحقيق الأمن وانعاش الاقتصاد، والتزامها بمحاربة الإرهاب، وفق قوله.

هذا وأبدى بومبيو ترحيبه بتنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات متعددة والتي ستشهد تقدماً ملحوظاً الفترة القادمة.

كما تطرق الاجتماع إلى الوضع السياسي الراهن حيث أكد السراج ترحيبه بالجهود الدولية لانجاح المسار الديمقراطي ودعم الاستقرار محذراً في الوقت ذاته من ضرورة وقف التدخلات السلبية من بعض الدول والتي يستفيد منها المعرقلين لاطالة أمد الأزمة، حسب تعبيره.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي أن هناك تحديات تحتاج إلى جهد وصدق جميع الأطراف وموقف دولي موحد يدعمها.

وفي سياق متصل أكد وزير الخارجية الأمريكي دعم بلاده الكامل لخطة المبعوث الأممي غسان سلامة وجهوده والتي أعلن فيها عقده لملتقى وطني جامع في يناير المقبل وإتمام الاستحقاق الدستوري والوصول إلى الانتخابات بحلول ربيع العام المقبل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً