السراج يستقبل وزير خارجية فرنسا ويبحث تطورات الوضع السياسي في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مساء الاثنين بمقر المجلس في العاصمة طرابلس وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.

وحضر اللقاء أيضًا سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس لوفرابيردوهيلين، ومستشار الوزير لشمال إفريقيا والشرق الأوسط اوليفي ديكو تيجنيس، ومدير قسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية جيروم بونافونت، ومستشار الرئيس الفرنسي بول سولير.

وتناول اللقاء تطورات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية، والمسائل ذات الاهتمام المشترك، حيث رحب السراج بالوزير الفرنسي والوفد المرافق له مشيداً بالعلاقة المتميزة بين البلدين الصديقين، وما تبذله فرنسا لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وفق قوله.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء، لمحة عن مستجدات الوضعين السياسي والأمني، مؤكدًا على التزام حكومة الوفاق الوطني بالمسار الديمقراطي الذي يشمل توحيد المؤسسات السيادية واجراء انتخابات، ويقود إلى بناء دول مدنية ديمقراطية حديثة وفقًا لخطة المبعوث الأممي غسان سلامة.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عن السراج تأكيد أن لقاءه التشاوري الأخير في أبوظبي، يأتي في إطار لقاءاته مع جميع الأطراف الليبية لنقاش سُبل الحل للخروج من الأزمة الحالية وتقديم مقترحات توافقية يمكن البناء عليها خلال المؤتمر الوطني الجامع، مع التأكيد على أن الحل لا يملكه أي طرف لوحده، بل من الضروري إشراك كافة الليبيين حتى يتم الوصول الى الاستقرار المنشود.

وعبر السراج خلال اللقاء عن أمله في أن تتوقف التدخلات السلبية لبعض الدول، والتي تسببت في إطالة عمر الأزمة وتعقيدها، حسب قوله.

من جانبه عبر وزير الخارجية الفرنسي عن سعادته بزيارة ليبيا، وأشاد بما يبذله رئيس المجلس الرئاسي من جهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا، ونقل  تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما جدد الوزير الفرنسي التأكيد على دعم بلاده للحلول السياسية، وأنه لا وجود لحل عسكري للأزمة الراهنة، مشيراً إلى دعم بلاده لخطة المبعوث الأممي التي من شأنها العمل على توحيد مؤسسات الدولة وتفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام، كما جاء في اتفاق باريس في شهر مايو من العام الماضي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • أنجازات حكومة الوفاق ... وأنجازات وزير الثقافة

    أنجازات حكومة الوفاق … وأنجازات وزير الثقافة
    انجازات حكومة الوفاق ووزرائها بكافة الوزارات والمؤسسات الاقتصادية وهي :
    1- ادوية منتهية الصلاحية .
    2- سرقة ونهب للمال العام بالمليارات.
    3- سرقة مرتبات الموظفين للمشاركة في المعارض.
    4- سرقة ونهب تأمين الطبي للموظقين .
    5- سرقة ونهب الاموال المجمدة .
    6- سرقة ونهب النافطة وبيعها في السوق السوداء.
    7- سرقة وتهريب الوقود بيعها في السوق السوداء.
    8- ممارسة الدعارة والزنا واللواط للوصول الى المناصب.
    9- ممارسة السحر والشعوذة للبقاء في المناصب وكذلك البرلمان.
    10- ترقية وصرف المكافات والعلاوت والمنازل للعاهرات والزانيات.
    11- معيار الكفاءة تعتمد على الزنا واللواط من الجماهيرية الى فبراير .
    12- تدمير النسل وتخريب الحرث من الجماهيرية الى فبراير .
    13- هدم المباني وسرقة الاراضي بواسطة عصاباتهم الفاجرة.
    14- دعم اللوبيات السرقة وتمكينها بالمكاتب القانونية والشؤون الادارية والمالية والمراقب المالي لتشريع ادوات السرقة والنهب داخليا وخارجياً.
    15- دعم الارهاب وتدمير مؤسسات الدولة .
    16- استنزاف العملة الصعبة وتفريغ خزينة الدولة .
    17- القوادة لليهود والنصارى وتنفيذ مخططاتها المضادة لليبيا.
    18- القوادة لاجهزة المخابرات الاوروبية والامريكية والاسرائيلية.
    اذا كنت تتمتع بهذه المواصفات الغربية ستكون عضو برلمان ووزير دولة ورئيس دولة ورئيس وزارء وسفير وتحصل على جميع الامتيازات مثل امعتيق ونيس والعماري وكاجمان والكبير وعثمان وغيرهم وتحصل على دعم خارجي وغربي وعربي واممي … ابشروا بالخير من حكومات ومؤتمرات المخابرات الصهيونية العالمية والدولية .

  • عبدالحق عبدالجبار

    من قلب طرابلس وامام الجميع أشاد وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان الإثنين بـ«التقدّم الكبير» الذي تم إنجازه في جنوب ليبيا على يد القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر……… في احد عنده اعتراض يا مشري وَيَا صوان وَيَا …………..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً