السراج يطالب بتحقيق مشترك حول شحنة الأسلحة القادمة من تركيا

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير الخارجية التركي

أعلن رئيس المجلس لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج عن انزعاجه الشديد فيما يخص شحنة الأسلحة التي تم ضبطها الأيام الماضية في ميناء الخمس والقادمة من تركيا، مؤكداً على ضرورة كشف حقيقة الأمر ومن كان وراء هذا الفعل.

جاء ذلك خلال استقبال السراج السبت وزير الخارجية التركي مولود أوغلو الذي وصل إلى طرابلس في زيارة عمل لليبيا على رأس وفد من كبار مسؤولي الحكومة التركية.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

من جانبه أكد الوزير التركي تفهمه لموقف السراج، ومؤكدًا أن حكومة بلاده ترفض هذه الأفعال والتي لا تمثل سياسة أو نهج الدولة التركية، حسب قوله.

كما اتفق الجانبان بحسب ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، على فتح تحقيق مشترك عاجل لبحث ملابسات الحادثة وكشف المتورطين.

هذا وتناول الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية محمد سيالة وعدد من المسؤولين الليبيين تطورات الوضع السياسي في ليبيا، والعلاقات الثنائية، وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الاعمار،وفق قوله.

كما شدد السراج على أهمية إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة في مجالي الكهرباء والطاقة وبالأخص مشروع محطة أوباري البخارية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً