السراج يلتقي رئيس المحكمة العليا ويناقشان سبل دعم المؤسسة القضائية

عين ليبيا

أجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد «فائز السراج» صباح اليوم الأحد بمقر المجلس بمدينة طرابلس مع رئيس المحكمة العليا السيد المستشار «محمد ألحافي».
وتناول اللقاء آخر تطورات الوضع الراهن، كما ناقش سبل دعم المؤسسة القضائية، وتوفير المتطلبات الضرورية لتؤدي المؤسسة مهامها في ترسيخ قيم العدالة والمساواة وحماية الحقوق والحريات العامة في المجتمع باستقلالية بعيداً عن تجاذبات السياسة.
وأشاد السراج بتماسك مؤسسة القضاء وعملها كوحدة موحدة في البلاد، وتحدث عن أهمية تكوين الكوادر القضائية بما يمكنها من أداء دورها الهام والاساسي، وقال أن النظام الديمقراطي الذي يتطلع إليه الشعب أساسه الفصل بين السلطات وإنه لا يستقيم بدون سلطة قضائية مستقلة.
كما نوه بالتاريخ المشرف للقضاء الليبي وتمسكه بالاستقلالية رغم ما واجهته البلاد منذ الاستقلال وحتى اليوم من تحديات وأزمات.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبد النبي بالخير

    والله الا صورة يندي لها الجبين المدعو محمد الحافي الذي يدعي انه رئيس المحكمة العليا الليبية ورئيس المجلس الاعلي للقضاء الذي يفترض انه السلطة القضائية المستقلة في الدولة جالس كالموظف امام المدعو السراج مغتصب السلطة في البلاد وضارب عرض الحائط بالأحكام القضائية وبعدين يقول لك انه يحترم استقلال القضاء.
    اسمحو لي ان اشيد بما ذكره جاب الله التاورغي الذي قال نكبة فبراير. انها حقا نكبة التي جعلتنا نشاهد هذه المناظر التي للامانة لم تحدث حتي في عهد معمر القذافي .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً