العداء الجزائري مخلوفي يحرز ذهبية سباق 1500م

مخلوفي حقق الميدالية الذهبية العربية الاولى في البطولة

أحرز العداء الجزائري توفيق مخلوفي ذهبية سباق 1500 م في رياضة ألعاب القوى الثلاثاء ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في لندن مسجلاً 08ر34ر3 دقائق.

ونال الفضية الاميركي ليونيل مانزانو (79ر34ر3 د)، والمغربي عبد العاطي ايغدر (13ر35ر3 د).

وهي الميدالية الذهبية العربية الاولى في البطولة، كما انها الاولى للجزائر في النسخة الحالية.

وشارك خلوفي في السباق بعد ان نال الضوء الاخضر من الاتحاد الدولي لالعاب القوى الذي استبعده من الالعاب كليا في بادىء الامر امس الاثنين قبل ان يعود عن قراره.

وكان الاتحاد الدولي لالعاب القوى استبعد مخلوفي من الالعاب الاولمبية بتهمة غير عادية وهي عدم بذل الجهد الكافي في تصفيات سباق 800 م.

وانطلق مخلوفي (24 عاما) الذي تأهل الاحد الى نهائي سباق 1500 م، في الحارة الخامسة من الدور الاول لسباق 800 م لكنه لم ينه السباق.

وجاء في بيان الاتحاد الدولي “مخلوفي (رقمه 1008) لم ينه السباق. اعتبر الحكم انه لم يكن حسن النية وقرر استبعاده من جميع المسابقات في الالعاب بحكم البند 142/4”.

وانطلق مخلوفي في سباق 800 م لكنه تراجع بسرعة الى المركز الاخير قبل ان ينسحب بعد اقل من 150 م عن خط الانطلاق.

وبعد ساعات من قرار الاتحاد الدولي باستبعاده عاد عن قراره وسمح للعداء الجزائري بالمشاركة واصدر بيانا جاء فيه “بعد مراجعة الادلة المقدمة من قبل المسؤول الطبي للجنة المنظمة، تم الغاء استبعاد العداء الجزائري الرقم 1008 (توفيق مخلوفي) عن باقي منافسات العاب القوى من قبل المسؤولين الفنيين للاتحاد الدولي. بناء على ذلك، يمكن للسيد مخلوفي المشاركة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً