الغارديان: بني وليد أصبحت مركزا للهاربين من العدالة

مدينة بني وليد أصبحت مركزا للهاربين من العدالة قبل استعادتها

تناولت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير للكاتب كريس ستيفين، إستعادة قوات الحكومة الليبية لمدينة بني وليد التي وصفها بأنها “موالية للقذافي” كما جاء في العنوان: “الجيش الليبي يستعيد معقل القذافي بعد ثمانية أيام من المعارك”.

ونقل ستيفين عن الناطق باسم الحكومة ناصر المناع، قوله إن بني وليد قد أصبحت “مركزا للهاربين من العدالة والخاطفين، وبإمكاننا القول إنهم خطفوا المدينة بأكملها”. بينما قال رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد المقريف، إن حقوق الإنسان قد روعيت أثناء دخول الجيش إلى المدينة، استجابة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي دعا الطرفين إلى “ضبط النفس”. وأضاف المقريف: “العمليات العسكرية في بني وليد لم تستهدف المدينة أو سكانها”.

ونقل ستيفن عن الصليب الأحمر قوله إن 25 ألف شخص من سكان المدينة البالغ عددهم 80 ألفا قد فروا إلى معسكرات اللاجئين خارجها خوفا من القتال الذي يصفه بأنه الأسوأ الذي شهدته ليبيا منذ نهاية تشرين الثاني عام 2011. ونقلت الصحيفة عن تقارير غير موثقة من أن “مذابح قد ارتكبت في المدينة وهجمات عشوائية بالغازات السامة”، إلا أنها تستدرك أنه لا وجود لأي دليل يدعم صحة هذه التقارير.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • امال

    لقد كان القدافي رحيما بشعبه مقارنة بهولاء الاوباش الذين لايحترمون الانسان ولا يعرفون شوى القتل والدمار
    لقد كان القدافي دكتاتوريا بمعنى الكلمة ولكنه ارحم من هؤلاء الذين يقصفون المدنيين ولا يعرفون حقوق الانسان

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً