الغرياني: تم وضع برنامج لتوفير الفرص المختلفة للمحاربين

وزير التعليم العالي نعيم الغرياني
وزير التعليم العالي نعيم الغرياني

أكد وزير التعليم العالي نعيم الغرياني أنهم التقوا مع هيئة شؤون المحاربين عدة مرات بصورة غير رسمية، مضيفًا أنهم التقوا مع الهيئة منذ يومين في اجتماع رسمي وزاري بلجنة شكلها رئيس الوزراء برئاسة وزير التعليم العالي، وعضوية وزير التربية والتعليم، والمدير العام للهيئة، ومستشار قانوني برئاسة الوزراء وناقشوا هذا البرنامج وشكلوا لجنة فرعية لوضع برنامج تفصيلي لكيفية توفير الفرص المختلفة والموجودة للمحاربين كإيفاد أو دورات، أو تأهيلهم داخل ليبيا  قبل أن يخرجوا للخارج.

وأوضح الغرياني أن اللجنة شكلت وستبدأ لوضع برنامج تفصيلي في غضون أسبوعين، وسيتم عرضه على اللجنة الوزارية بعد ثلاثة أسابيع لإقراره، وتطلب له الميزانيات من رئاسة الوزراء لتنفيذه.

وقال الغرياني أن الأعداد كبيرة جدًا من  33 إلى 34 ألف الذين أبدوا الرغبة في هذا البرنامج والكثير منهم مازال موجود في الجامعات -طلبة- فهؤلاء يحتاجون أن يتمُّ دراساتهم أولاً ومن ثم يمكن أن تتح لهم فرص.

وأضاف الغرياني أن الأولويات ستكون للناس الذين لديهم مؤهلات ومتميزين وعندهم فرص للنجاح سواء في درجة الماجستير أو الدكتوراه، أو حتى لدورات تدريبية في اللغة الإنجليزية، أو في مجال الحاسوب، وفي إدارة الأعمال و غيرها، مشيرًا إلى أن الهيئة ستقوم بتحديد الفئات التي هي أكثر استعداد للابتداء بها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبد المجيد الهلاك الككلى

    الهْْية ضيعت ملفات المقاتلين والثوار . والى عندهم الان مقاتلين القدافى الا من رحم ربك وفيه ثوار ميتين بالحصرة.فعلا يديروها التريس ويستفيدوا منها المضايع

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً