القاعدة تتبنى الهجومين الاخيرين على بعثة الامم المتحدة في مالي

mali-harb

تبنى “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي” الهجومين اللذين استهدفا هذا الاسبوع قوات الامم المتحدة في مالي (مينوسما) في كل من العاصمة باماكو وشمال مالي، كما افادت الاحد وكالة انباء موريتانية خاصة.

وقالت وكالة (الاخبار) ان “عبد الرحمن الأزوادي المتحدث باسم إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بشمال مالي” اعلن في مكالمة هاتفية اجرتها معه “مسؤولية مقاتلي التنظيم عن الهجومين الأخيرين الذين استهدفا قوات حفظ السلام الدولية في شمال مالي”.

ونقلت (الاخبار) التي غالبا ما تنشر بيانات لجماعات جهادية، عن الأزوادي قوله إن “التنظيم يؤكد مسؤوليته عن الهجوم بالصواريخ على قاعدة تابعة للقوات الدولية في شمال مالي يوم 25 ايار/ مايو الجاري في شمال مالي” في محيط مطار باماكو والذي اسفر بحسب مينوسما عن مقتل احد جنودها البنغلادشيين واصابة آخر بجروح خطرة.

واضافت ان الازوداي اعلن ايضا “مسؤولية التنظيم عن استهداف موكب قائد القوة الدولية” الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد والذي كان يرافقه ايضا قائد شرطة القوة الجيبوتي عوالي عبدالنصير، في هجوم تم بواسطة لغم ارضي واسفر بحسب القوة الدولية عن اصابة ثلاثة من عناصر القوة يتحدرون من بوركينا فاسو.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً