الماكينات الألمانية إلى نصف نهائي كأس أوروبا على حساب اليونان

الماكينات الألمانية
الماكينات الألمانية

فاز المنتخب الألماني على نظيره اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتأهل الفريق الألماني إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أوروبا 2012.

وقدم المنتخب الألماني مباراة قوية رائعة وأنهى الشوط الأول متقدما بهدف، ومع بداية الشوط الثاني تراجع الألمان قليلاً وتعادل المنتخب اليوناني، قبل أن ترد ألمانيا بثلاثة أهداف أخرى.

وينتظر المنتخب الألماني بذلك في قبل النهائي الفائز من مباراة إنجلترا وإيطاليا التي تقام يوم الأحد في ختام مباريات دور الثمانية.

وتقدم المنتخب الألماني عن طريق فيليب لام في الدقيقة 39، وتعادل جيورجيوس ساماراس لليونان 55.

وسجل سامي خضيرا الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 61. وعزز ميروسلاف كلوزه تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 68، واختتم ماركو رويز رباعية فريقه في الدقيقة 74، وسجل دمتريوس سالبنغيدس الهدف الثاني لليونان في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

بدأ يواخيم لويف مدرب ألمانيا المباراة بتشكيل هجومي جديد، بإقحام ميروسلاف كلوزه وأندري شورلي وماريو رويز بدلا من توماس مولر ولوكاس بودولسكي وماريو غوميز.

وكثف المنتخب الألماني من اللعب على الأطراف عن طريق جيروم بواتنغ في اليمين وفيليب لام في اليسار ومن العمق وتسديدات بعيدة المدى عن طريق سامي خضيرا.

تقدم فيليب لام قائد المنتخب الألماني بتسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى لميخاليس سيفاكيس.

وأضاع ميسوت أوزيل نجم المنتخب الألماني فرصة التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 23 من انفراد بحارس اليونان على أثر تمريرات قصيرة ولكن الحارس اليوناني أنقذ مرماه.

كما تصدى الحارس اليوناني لقذيفة أخرى لخضيرا في الدقيقة 35.

مع بداية الشوط الثاني بحث منتخب اليونان عن محاولة إنقاذ المباراة ودفع فيرناندو سانتوس المدير الفني لليونان بتغييرين هجوميين.

وبالفعل تمكن المنتخب اليوناني من التعادل عن طريق ساماراس مستغلا عرضية من سالبنغيدس من الجبهة اليمنى وحولها في مرمى مانويل نوير.

وبعد عشر دقائق من الشوط الثاني استعاد الألمان المباراة وحاصروا المنتخب اليوناني مجددا، وتمكن خضيرا من التقدم مجددا مستغلا عرضية جيروم بواتنغ من الجبهة اليمنى.

وعزز كلوزه تقدم فريقه من رأسية ارتقى فيها لعرضية من الجبهة اليمنى وحولها في المرمى.

واختتم رويز أهداف ألمانيا مستغلا كرة مرتدة من الحارس الذي تصدى لكرة كلوزه ولكنه لم يستطع الوقوف أمام قذيفة رويز.

وتمكن المنتخب اليوناني من تسجيل هدفه الثاني في أخر 3 دقائق عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم على بواتنغ للمسة يد وحولها سالبنغيدس في مرمى نوير.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً