المبعوث الأممي يُشارك بالعاصمة الإيطالية في اجتماع 3 + 3 الخاص بالأزمة الليبية

جدد وزير الخارجية الإيطالي تأكيده على رؤية بلاده الداعية إلى حوار شامل مع جميع الأطراف المعنية.

شارك الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ⁧‫غسان سلامة،‬⁩ بالعاصمة الإيطالية روما الجمعة، في اجتماع 3 + 3 الخاص بالأزمة الليبية.

والتقىى سلامة بشكل منفصل مع وزير الخارجية الإيطالي ميلانيسي لمناقشة آخر التطورات في ⁧‫ليبيا‬⁩، حيث شدد على الحاجة لوقف فوري للتصعيد والعودة إلى العملية السياسية.‬

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها الرسمية، أن الممثل الخاص أعطى صورة عن الوضع الإنساني المتدهور في طرابلس، والمخاطر الناجمة عن استمرار الصراع، بحسب البعثة.

ودعا سلامة المجتمع الدولي إلى رفع أصواتهم بشكل جماعي لدعم الحل السلمي في ⁧‫ليبيا‬⁩.

اعتبر وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، أن خليفة حفتر لا يزال أحد رواد السيناريو الليبي، ومحورا أساسيا في الملف الليبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين ميلانيزي والمبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، بمقر وزارة الخارجية الإيطالية، سبقه اجتماع على مستوى المديرين السياسيين لمجموعة “P3+3” التي تضم إيطاليا، فرنسا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الإمارات ومصر.

وأوضح ميلانيزي، أن رؤية دول مجموعة “P3+3″، تتلخص في الدفع نحو التحرك إلى طريق يُخرس الأسلحة، ويُجنب تفاقم الوضع وتصعيد النزاع.

من جانبه جدد وزير الخارجية الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المبعوث الأممي، تأكيده على رؤية بلاده الداعية إلى حوار شامل مع جميع الأطراف المعنية، وقال:

في مثل هذا الموقف المعقد، أعتقد بأنه يجب اتباع طريق الحوار الشامل.

وأشار إلى أن تصعيد النزاع غيّر أوضاع السلام والاستقرار في البلاد، وهو ماجمد عودة القنصل الإيطالي إلى بنغازي لممارسة عمله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • علي خيري

    شن دخل دولة الموأمرات الغير عربية ومصر الشياطين في مايخص ليبيا الشموخ رغم أنفهم جميعا
    د علي
    ليڤربول
    بريطانيا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً