المركزي يشرع في صرف منحة أرباب الأسر ويكشف التزوير الحاصل في منظومة الأحوال المدنية

مصرف ليبيا المركزي
أكد المصرف أن هذه المخصصات غير مشمولة بالضريبة.

أعلن مصرف ليبيا المركزي في بيان أصدره اليوم وتحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه شروعه في إستكمال صرف مخصصات أرباب الأسر بالنقد الأجنبي وذلك بواقع 500 دولار لكل مواطن ليبي.

وقال المصرف في بيانه أن هذه المستحقات تعود للمنحة التي تم صرفها لأرباب الأسر خلال العام المنصرم ضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية.

كما أكد المصرف أن هذه المخصصات غير مشمولة بالضريبة وتهدف إلى مساعدة المواطن الليبي في مواجهة الاستحقاقات المعيشية، مؤكداً أن التأخر في إستكمال صرف المخصصات الإضافية للسنة الماضية جاء بسبب ثبوت الخلل في منظومة مصلحة الأحوال المدنية متمثلاً في التزوير.

وأوضح المصرف المركزي في صلب بيانه أنه قام بكل ما في إمكانه لكشف ومعالجة الخلل في منظومة أرباب الأسر المرتبطة بمنظومة السجل المدني دون أي تعاون حقيقي معه من الجهة المسؤولة حسب وصفه.

هذا واختتم مصرف ليبيا المركزي بيانه بمناشدة المواطنين في الإبلاغ عن أي تزوير يعلمون به ليتم إيقافه، مضيفاً أنه سيُعلن في وقت لاحق عن العديد من حالات التزوير المُثبته دون الإشارة إلى مصدرها، لأن كل مواطن مسؤول عن كشف الأخطاء والمساهمة في سُبل مواجهتها حسب نص البيان.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • بركة

    بارك الله في رجال المصرف المركزي وعلى رأسهم الإستاد / الصديق الكبير في الكشف عن المزورين وحماية المال العام من النهب والسرقة …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً