المستشار السياسي للسفارة البريطانية يجتمع مع «مجلس حكماء وأعيان المشاشية»

تعهدت السفارة البريطانية بالوقوف بجانب قبيلة المشاشية

 

عين ليبيا

التقى رئيس مجلس شورى وحكماء قبيلة المشاشية الشيخ، “الطاهر ضوء” والوفد المرافق له صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2017/9/12م بسفارة المملكة المتحدة بليبيا.

وقد أعرب السيد رئيس مجلس شورى وحكماء قبيلة المشاشية في مستهل حديثه عن تقديره لجهود الحكومة البريطانية المبدولة للوصول لتوافق كامل يجمع الليبيين وأيضاً جهودها في مكافحة الإرهاب ولمساندتها لملف الحريات وحقوق الإنسان.

حيث قدم الشيخ وحكماء وأعيان القبيلة إحاطة كاملة عن وجود وامتداد القبيلة في أغلب الأراضي الليبية والظروف التي عانتها ومازالت تعاني منها للجانب البريطاني، والذي بدوره أعرب عن تفهمه حول عمق المعاناة التي تعانيها قبيلة المشاشية وإلمامها بالظروف التي مرت بها وذلك من خلال متابعتها للتقارير التي تردها من منظمات محلية ودولية وتواصلها المباشر مع القبيلة.

ومن الملفات المهمة التي تم نقاشها هو إعادة الإعمار والبنية التحتية واستكمال منظومة إمدادات المياه والكهرباء وعدد من المشاريع المتوقفة أو التي تحتاج إلى تجهيز في قطاعات الصحة والتعليم والمواصلات خصوصاً بعد عودة المهجرين من القبيلة لارضهم مؤخراً وأيضاً موضوع مكافحة الهجرة الغير شرعية ومواجهة المهربين وملف أزمة الوقود والغاز.

فقد تم طرح مشروع توأمة البلديات بين بلديات قبيلة المشاشية والبلديات البريطانية لبناء علاقة مشتركة وتبادل الخبرات ووجهات النظر في شتى المجالات وسوف يرى هذا المشروع الهام النور قريباُ.

ووعدت السفارة البريطانية بالوقوف بجانب قبيلة المشاشية في محنتها والضغط على حكومة الوفاق الوطني للايفاء باستحقاقاتها تجاه القبيلة وأيضاً الضغط على المنظمات الدولية لتقديم المساعدة العاجلة.

وفي ختام الإجتماع وجه رئيس مجلس شورى وحكماء قبيلة المشاشية الدعوة للحكومة البريطانية لزيارة القبيلة في القريب العاجل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً