المشري: الحرب مع حفتر ستطول وستكون لها تأثيرات وخيمة

المشري: سنسعى للحصول على السلاح من أي جهة ولن نتوقف حتى الرجمة.

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، إن الحرب مع قائد قوات الكرامة خليفة حفتر ستطول وستكون لها تأثيرات وخيمة على الصعيد الإنساني والاقتصادي، وأنهم يتخوفون من جيران ليبيا في الشرق والجنوب، ومما يحدث في السودان، وفق قوله.

وأوضح المشري في مقابلة تلفزيونية، أن هجوم حفتر على العاصمة فرض عليهم السعي للحصول على السلاح من أي جهة كانت للدفاع عن أنفسهم، وأن مرحلة الهجوم على قوات حفتر لن تتوقف حتى الرجمة، حسب وصفه.

وأشار إلى أن المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة في ليبيا قد انتهى، ولم يعد من بديل إلا الاستفتاء على الدستور والذهاب إلى الانتخابات.

وأضاف أن المبعوث الأممي غسان سلامة سمى صلاح بادي من قبل، لكنه لم يجرؤ على تسمية حفتر في حربه على العاصمة، وأن خطأه الأساسي هو إفراطه في الثقة في حفتر، حسب قوله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 7

  • معلومات خطيرة مسربة من داخل مصراتة

    معلومات خطيرة مسربة من داخل مصراتة
    من خلال مصادرنا المقربة من أحمد معتيق وفتحي باغاشا المتواجدة داخل مدينة مصراتة … قامت مصراتة بمفاوضات سرية مع امريكا عن طريق قائد الافريكوم مقابل تسليمها ابوبكر البغدادي المتواجد حالياً في مصراتة بعد خروجه من تاجوراء الى مصراتة المتواجد فيها حاليا … وأكدت مصراتة لهم صحة معلوماتها من خلال نشر فيديو مصور لبوبكر البغدادي حسب الاتفاق من خلال الوان معينة تظهر في الفيديو لتوطيد الثقة والتعاون بينهم … فقررت مصراتة التضحية بالبغدادي وبيعه للولايات المتحدة الامريكية مقابل تخليه عن قوات حفتر مع السماح لتركيا وإيران وايطاليا بتقديم الدعم العسكري واللوجستي لقوات مصراتة لإبادة القبائل العربية والمناطق المؤيدة المتمرد خليفة حفتر وقواته بالمنطقة الغربية … لكي يضمن الرئيس الامريكي الترامب الفوز بولاية رئاسية ثانية عن طريق إعلانه القبض على ابوبكر البغدادي بعد تسليمه الى قوة افريكوم .
    وحيث ذكر المصدر ايضاً بأن سيف الاسلام ينسق مع مصراتة عن طريق عبدالجميد ديبية وطلب منهم توفير الوقود والسيولة والمواد الغذائية لقبيلة ورفلة ونوايل والاصابعة والعجيلات الرجبان وورشفانة والمقارحة والقذاذفة مقابل ضمانهم بعدم التحالف مع قبيلة ترهونة بل يقاتلون الى جانب مصراتة مقابل يكون هو رئيس ليبيا بعد تصفية المتمرد حفتر ولدية اتصالات مع السلفيين وغريان التي تنسق مع اسامة اجويلي بشكل سري … وذكر المصدر المقرب من معتيق بإن سيف الاسلام مازال موجود في الزنتان وينسق مع معتيق بشكل مستمر برعاية اسرائيلية – بريطانية.
    فلهذا قرر المصدر بصحة جميع تصريحات حكومة الوفاق عن طريق المتحدث مهند يونس عن الافريكوم والتنسيق الامريكي وكذلك تصريحات مصطفى المعجي والروياتي ومعتيق وناطق باسم الوفاق صحيحة مائة في المائة مقابل رأس ابوبكر البغدادي باتفاق بريطاني – اسرائيلي مع دعم عسكري إيراني – تركي – قطري مقابل القضاء على المتمرد خليفة حفتر .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً