«المشري» يكشف عن الدول الداعمة لحفتر في عدوانه على العاصمة

المشري: فرنسا ترى أن لها نوع من الحق التاريخي في ليبيا. [المجلس الأعلى للدولة]
كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري”، عن الجهات العربية والدولية التي تواصل دعم خليفة حفتر في هجومه المتواصل على طرابلس.

وفي مقابلة مع موقع “عربي 21″، لفت المشري إلى أن كلا من مصر، والإمارات، وروسيا، وفرنسا، يعدون أبرز الداعمين الدوليين لحفتر، إضافة إلى دول أخرى، كاشفا في الوقت ذاته عن أهداف كل دولة، وأطماعها في ليبيا، من وراء ما تقدمه من دعم لقوات حفتر.

وشدّد رئيس المجلس الأعلى للدولة على أن الإمارات اتخذت موقفا معاديا لثورات الربيع العربي، وقامت بإنشاء غرفة عمليات رئيسة في أبو ظبي بهدف إجهاض هذه الثورات.

وأشار في هذا السياق إلى أن ممثل ليبيا في هذه الغرفة هو ضابط مخابرات سابق يتبع لسيف القذافي، ويدعى محمد إسماعيل، وهو من الأدوات السيئة عند القذافي، فيما يرأس الغرفة القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، وفق قوله.

وأضاف يقول:

وفيما يتعلق بمصر، فإنها اتخذت أيضا موقفا معاديا للثورة الليبية عقب الانقلاب الذي قام به عبد الفتاح السيسي على الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي، ورأت في حفتر نموذجا يمكن أن يتكرر كما جرى في مصر.

وحول الدور الفرنسي في الأزمة الليبية، قال المشري:

ترى أن لها نوع من الحق التاريخي في الجزء الجنوبي في ليبيا (فزان).

وفيما يتعلق بروسيا، نوه رئيس المجلس الأعلى للدولة، بأنها تربطها علاقة مصالح تاريخية مع نظام القذافي، وتريد أن تعاقب الثورة التي قامت عليه.

وحول مشاركة “مرتزقة روس”، في القتال إلى جانب حفتر، قال المشري، إن الدلائل التي بحوزة حكومة الوفاق تشير إلى وجودهم بالفعل، لافتا إلى ضبط أسلحة ومعدات ووثائق تتعلق بهذا الموضوع.

وتابع:

منذ حوالي شهر، تواجد هؤلاء المرتزقة بكثافة، لكن مع سقوط عديد القتلى منهم، تراجع وجودهم، نسبيا.

كما كشف المشري عن معلومات تُشير إلى لجوء حفتر لجلب مرتزقة من مناطق جديدة، منها أفريقيا، وروسيا، وبلا روسيا، وآخرين من سوريا يتبعون للنظام.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • ناصر التاجوري

    سيكون حميلا جدا منك يا سيد مشري وحتما سيكون جميلا لكل الليبيين لو تتوكل على الله وتستحي على وجهك وتترك المجلس المزور الذي تسمونه مجلس الدولة.. لقد أنتهت صلاحيتكم مع انتهاء المؤتمر الوطني العام وكان عليكم أن تعودوا إلى بيوتكم من ذلك التاريخ، لكنكم ركبتم رؤوسكم حتى وقعت الواقعة على هذه الرؤوس المصمتة وأصبحتم تبحثون عن مخرج فلا تجدوه.. حفتر سيدخل طرابلس عاجلا أو آجلا، وأنت وجماعتك ابحث لك عن ملجاء قبل أن يتم ايداعك في الكويفية..

  • عبدالحق عبدالجبار

    ان لم تستحي قل ماشئيت … … الم تكن الامارات مع الانتفاضة في فبراير ….يمكن انت تقصد الانتفاضة هي الاخوان …؟؟؟!!! اما ان قلت جميع الدول العربية والإسلامية ضد الاخوان معدا القليل القليل اصحاب المصالح …. لقد انتهي حزبكم بدون رجعه

  • رسالة الى جميع الاطراف

    رسالة الى جميع الاطراف
    نظفوا نفسكم من المنافقين … وخاصة منافقون النظام السابق … ومنافقين الدين … وطرد الكذابيين ومنافقين وسارق … هؤرء لعنهم الله عز وجل … وكل من يتحالف معهم يصبح ملعون مثلهم مصيره الهزائم … الله عزوجل نزع منهم الحكم … وكل من يعارض حكم الله فيهم فمصيره الهزائم … العاقل يفهم .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً