المنتخب الليبي يفتتح رصيده النقطي عبر بوابة غينيا

حقّق منتخب ليبيا انتصاره الأول في المجموعة الأولى

 

عين ليبيا

افتتح منتخب ليبيا رصيده النقطي عندما حقق إنتصاره الأول في المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، والذي جاء على حساب غينيا (1-0) في المباراة التي احتضنتها تونس.

ونجح منتخب ليبيا في انتزاع التفوق أمام ضيفه الغيني ليرد الدين كاملا بعد أن خسر ذهابا قبل أيام قليلة بالوقت القاتل (2-3). ورفع الليبيون رصيدهم إلى 3 نقاط وهو نفس رصيد غينيا، بينما تحتل تونس الصدارة برصيد كامل 9 نقاط متقدمة على جمهورية الكونجو الديموقراطية بـ6 نقاط واللذين سيلتقيان غدا في ختام هذه الجولة الرابعة.

تفوق المنتخب الليبي أغلب فترات الشوط الأول وهدد مرمى منافسه بوقت مبكر من تسديدة قوية أطلقها حمدو محمد النوني سيطر عليها الحارس. واصل “فرسان المتوسط” بحثهم عن هدف التقدم وبعد عدة محاولات لم يكتب لها النجاح، أرسلت تمريرة طويلة من خط الدفاع نحو منطقة الجزاء، تجاوزت الدفاع الغيني وانطلق حمدو خلفها لينتظر اللحظة المناسبة لتسديدة كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى (36).

في الشوط الثاني أراد منتخب ليبيا المحافظة على ذات الإيقاع، ولكن قبل أن ينتصف الشوط، نقصت صفوفه بعد تعرض محمد الشبلي للبطاقة الصفراء الثانية فغادر الملعب بالحمراء، تاركا فريقه منقوص العدد لبقية الوقت.

نجح المنتخب الليبي في التحكم بالامور فعرف كيف يحتفظ بالكرة ويمرر الوقت، بينما تعامل الدفاع ومن خلفه الحارس المتألق محمد نشنوش مع بعض المحاولات الغينية التي لم تثمر حتى صافرة النهاية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً