الوزير يحدد النسبة الدنيا للتسجيل بكلية الطب البشري

أكد الوزير بأنه بإمكان كافة الطلبة المتحصلين على هذه النسبة فما فوق إتمام عملية التسجيل المبدئي في أي كلية على مستوى ليبيا.

درس وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني الدكتور “عثمان عبدالجليل” خلال اجتماع عقده اليوم اﻷحد بعمداء كليات الطب البشري بالجامعات العامة وضع آلية لقبول الطلبة بالكليات للعام الدراسي 2018- 2019 وفق معايير وضوابط تتفق مع الاصلاحات القائمة بالقطاع.

تبادل المجتمعون النقاش لملائمة اﻵلية مع القدرة اﻻستيعابية للكليات.

هذا واتفق الحاضرون خلال اﻻجتماع الذي عقد بإدارة اﻻمتحانات يطرابلس، على أن تكون نسبة قبول الطلبة الخرجين من شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بكليات الطب البشري (85%) فما فوق، وعلى أن تعطى الأولوية في القبول للطلبة المتحصلين على المعدلات الأعلى فالأقل من حملة الشهادة الثانوية هذا العام.

وأكد الوزير بأنه بإمكان كافة الطلبة المتحصلين على هذه النسبة فما فوق إتمام عملية التسجيل المبدئي في أي كلية على مستوى ليبيا، مطالباً المسجلين العامين بالجامعات بمراعاة القدرة اﻻستعابية للكليات، موضحاً بأنه وبعد اعتماد النظام الجديد للقبول والتسجيل بالجامعات لم تعد هناك حاجة لإجراء عملية المفاضلة.

وتطرق الحاضرون إلى ضرورة ربط الكليات الطبية فيما بينها والعمل على وضع نظم للدراسة بها وتوحيد مناهجها وفق معايير وضوابط ستعمل عليها الوزارة خﻻل الفترة القادمة مع الجهات المختصة.

وأعلن عمداء كليات (طرابلس، الزاوية، صبراتة، الزنتان، غريان، المرقب، اﻷسمرية، الزيتونة، مصراتة، سرت، سبها) بأنه سيتم فتح منظومة التسجيل بكليات الطب البشري بداية من مساء اليوم إلى غاية 15 أكتوبر 2018.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • مجدي طرروم

    يا جهله يا متخلفين. نسبة النجاح لم تعد مهمه لقبول الكلبه في اي كليه و خاصة لما يكون في اللجنه تيوس زي هالتيس اللي مداير لحيه.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً