الوفاق.. ترد على تغريدة ترامب بشأن بنغازي

وزارة الخارجية ترد على تغريدة ترامب: “لن تكون هناك بنغازي ثانية في العراق”. [إنترنت]

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، إنها لاحظت الزجّ باسم مدينة بنغازي على خلفية الاعتداء المشين والمدان الذي أودى بحياة السفير الأمريكي الراحل كريس ستيفنز، في سبتمبر عام 2012 وعدد من زملائه، وذلك في سياق متابعة الأخبار حول الأحداث الجارية بشأن مقر السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

وخلال بيان منشور عبر الصفحة الرسمية لـ “إدارة الإعلام الخارجي”، أضافت:

إن وزارة الخارجية تعيد تأكيد موقف دولة ليبيا المبدئي بإدانة وشجب أي اعتداء على مقار البعثات الدبلوماسية أو أعضائها أينما كان حول العالم، وفقا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية المعتمدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كتب، مساء الثلاثاء، تغريدة له عبر موقع “تويتر” قائلاً: “مناهض بنغازي!” في إشاره منه لمنع تكرار سيناريو الهجوم على السفارة الأميركية في بنغازي الذي قتل فيه السفير كريستوفر ستيفنز عام 2012.

وقبل تغريدة ترامب، غرّد السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام:

أنا فخور جدًّا بالرئيس ترامب، لقد تصرف بحزم في مواجهة التهديدات ضد سفارتنا في بغداد، لقد وجه رسالة إلى العالم: لن تكون هناك بنغازي ثانية في العراق.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • فتحي سالم ابوزخار

    أحرار ليبيا لا علاقة لهم بمقتل اراحل السيد كريس الذي كان محبوب لذا الكثير .. المسؤولين هم من مهدوا لدخول التطرف وداعش لتمكين الداعشي حفتر ليجد مبرر لاقتحام بنغازي والسيطرة عليها.. ونؤكد بأن الأحرار أنصار الدولة المدنية وحماتها يحترمون المقرات الدبلوماسية وجميع موظفيها بل سيدافعون عنهم لو تعرضوا لأي مخاطر

    • عبدالحق عبدالجبار

      يا شريانه نصيحة ليك … لا تدخل في ما يعنيك راهو هذا شئ واعر عليك انت شريانة فاسدة و مَش بعيد … هدي نصيحة ليك لانك ليبي حتي لو كنت شريانة فاسدة …. مزال ما تعلمتش هدوا عندهم الصور كامله حتي صورتك في الحمام يعطيك البليه

  • الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي يطبقون على الشعب

    الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي يطبقون على الشعب الليبي نفس الخطة التي طبقت على الشعب الفلسطيني
    من خلال مصادرنا المقربة من ارذوغان لايستطيع ارذوغان التدخيل في ليبيا إلا بموافقة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وحلف الناتو والخابرات الامريكية والبريطانية بالاضافة الى دعم من المخابرات العسكرية الاسرائيلية لان تركيا يستطيع الترامب تدميرها بتغريدة عبر التويتر فكل مايحدث في ليبيا بمباركة الترامب … ولكن نحن نقول لترامب أمامك خياران هما :
    الاول : وضع حد لتدخل التركي الاسرائيلي في ليبيا.
    الثاني : وضع حد لجماعة الاخوان المسلمين بقيادة السراج.
    الخطة الدولية التي ستطبق على الشعب الليبي هي نفس الخطة التي تم تطبيقها على الشعب الفلسطيني حتى تمكين اليهود من أقامة دولتهم (دولة اسرائيل) على دماء الشعب الفلسطيني فالواجهة تركيا ولكن في الخفاء المخابرات العسكرية الاسرائيلية والامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وحلف الناتو والخابرات الامريكية والبريطانية من أجل إعادة اليهود إلى ليبيا … ونفس الخط سيتم تطبيقها على كافة الشعوب العربية بعد نجاحها في فلسطين وإذا نجحت في ليبيا سيطبق على باقي الدول العربية .
    كلما يحدث في العالم يتم بموافقة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بعد وضع خطته المخابرات العسكرية الاسرائيلية وحلف الناتو والخابرات الامريكية والبريطانية ضمن الاتفاقيات السرية بين اليهود ومصراتة قرروا فيه إبادة كافة القبائل العربية المتحالفة مع حفتر وطردهم إلى وادي حريرة حسب الخطة اليهودية وفق الشريعة التلمودية.

  • TimothyWap

    покупка акция лукойл физическому

    [url=http://chernykh.ffin.ru/]дополнительный доход [/url]

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً