الولايات المتحدة تتجه إلى حافة الهاوية المالية

مؤشرات بورصة نيويورك مع ختام 2012
مؤشرات بورصة نيويورك مع ختام 2012

اعلن مسؤول في الحزب الجمهوري الاميركي لفرانس برس ان مجلس النواب لن يشهد اي تصويت الاثنين، ما يعني الدخول تلقائيا في “الهاوية المالية” مع الانتقال الى عام 2013 (الثلاثاء 05,00 ت غ).

الا ان الاثار الفورية للرفع الشامل للضرائب لن تظهر في الحال، اذ ان الثلاثاء يوم عطلة رسمية يمكن للكونغرس خلاله اقرار تسوية ضريبية تم التوصل اليها بين زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ونائب الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

وقال هذا المسؤول الجمهوري طالبا عدم كشف اسمه “ليس لدينا (اي نص) لنصوت عليه”، في اشارة الى عدم تبني اعضاء مجلس الشيوخ اي نص.

واضاف “لا فرص بتاتا لان يقروا امرا ما بالسرعة الكافية لنتمكن (من التصويت) قبل منتصف الليل، حتى لو اردنا ذلك”.

وفي وقت سابق، اكد الرئيس الديموقراطي باراك اوباما وخصومه الجمهوريون ان التوصل الى اتفاق لتفادي زيادة الضرائب على الاميركيين بات وشيكا.

وقال اوباما ان الاتفاق “وشيك لكنه لم ينجز بعد. ما زالت هناك مشاكل تريد حلا لكننا كلنا امل في توصل الكونغرس الى اتفاق”.

من جهته قال رئيس الاقلية الجمهورية في الكونغرس ميتش ماكونيل الذي يجري المفاوضات منذ الاحد مع نائب الرئيس جو بايدن انه تم التوصل الى تسوية حول مسألة الضرائب الا ان مسألة الاقتصاعات من الخزينة لا تزال عالقة.

وستسقط الولايات المتحدة رسميا في ما يسمى بحافة الهاوية المالية اعتبارا من غد الثلاثاء بعدما قال مجلس النواب الأمريكي إنه سيرفع جلساته قبل التصويت على أي مشروع قانون اليوم الاثنين،حسبما أفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً