الونسو يقود إسبانيا إلى نصف النهائي

تشابي الونسو سعيد بهدفه

قاد لاعب وسط ريال مدريد، تشابي ألونسو اسبانيا للصعود لنصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم على حساب فرنسا بعد التغلب عليها بنتيجة 2-0 في لقاء دور الثمانية الذي اقيم بينهما مساء السبت.

وتكفل الونسو بإحراز هدفي اللقاء في الدقيقتين 19 و90 من زمن المباراة التي ادخلته نادي المئة في عدد المباريات الدولية التي لعبها مع اسبانيا.

وسيكون المنتخب الاسباني، حامل اللقب، على موعد مع مواجهة ساخنة عندما يلاقى البرتغال في نصف النهائي.

احتفل لاعب خط الوسط الاسباني تشابي الونسو بمشاركته في المباراة رقم 100 له دوليا مع منتخب بلاده بإحرازه هدف التقدم له امام منافسه الفرنسي بنهاية الشوط الاول.

بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الفريقين ولكن سرعان ما بدأ الفريق الاسباني في فرض سيطرته المطلقة علي مجريات الامور.

وطالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 6 نتيجة تعرض سيسك فابريغاس للجذب داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء امر باستمرار اللعب.

تعددت الكرات العرضية الاسبانية التي خلقت خطورة نسبية علي مرمى الفريق الفرنسي في البداية الى ان جاءت الدقيقة 18 والتي تمكن فيها تشابي الونسو من تسجيل الهدف الأول لاسبانيا.

لم يعط المنتخب الاسباني نظيره الفرنسي اي فرصة لمحاولة مبادلته الهجمات، وواصل الفريق هيمنته المطلقة علي المباراة وسدد دافيد سيلفا كرة قوية مرت فوق المرمى.

بداية الشوط الثاني شهدت انفراجة في الهجوم الفرنسي الذي بدأ في الضغط على الدفاع الاسباني بحثا عن هدف التعادل والذي كاد ان يتحقق في الدقيقة 60 عندما ارتقى ماتيو ديبوتشي عاليا ليطلق ضربة رأسية قوية مرت قليلا فوق مرمى كاسياس.

رد المنتخب الاسباني عن طريق فابريغاس الذي كاد ان ينفرد بالمرمي الفرنسي ولكن تدخل الحارس هوغو لوريس منع اللاعب الاسباني من مضاعفة النتيجة.

عاد الفريق الفرنسي للهجوم من جديد وانطلق فرانك ريبيري من الجهة اليسري ومرر كرة عرضية سريعة ولكن كاسياس كان لها بالمرصاد في الدقيقة 70.

مرت الدقائق بدون اي جديد حتي الدقيقة 90 والتي جاء فيها البديل بيدرو ليتحصل على ركلة جزاء نتيجة عرقلته داخل منطقة الـ18، تمكن الونسو من ترجمتها الي هدف ثاني له ولمنتخب بلاده.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً