انجلترا تتأهل كأول المجموعة وفرنسا تصطدم بإسبانيا

تأهل منتخبا إنجلترا وفرنسا إلى الدور ربع النهائي في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2012″، بعد فوز إنجلترا على أوكرانيا (1/صفر) وخسارة فرنسا من السويد بهدفين نظيفين، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة للمسابقة القارية.

المنتخب الإنجليزي تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط بعد الفوز في مباراتين على السويد (3/2)، وعلى أوكرانيا (1/صفر)، والتعادل مع فرنسا (1/1)، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني برصيد أربعة نقاط بعد الفوز على أوكرانيا (2/صفر) والتعادل مع إنجلترا، فيما احتلت السويد المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقة بالأهداف فقط على أوكرانيا مستضيف البطولة.

على إستاد ” دونباس أرينا”، نجحت إنجلترا في خطف نقاط المباراة الثلاثة من أصحاب الأرض والجمهور من خلال تألق نجمها المبدع واين روني، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني، حيث يعد اللقاء هو الأول لروني مع منتخب بلاده خلال منافسات البطولة بعد إيقافه في المباراتين الماضيتين، ليعود ويقود فريقه إلى بلوغ دور الثمانية للمسابقة الأوروبية.

أما إستاد الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية “كييف”، فشهد سقوط الديوك الفرنسية أمام السويد التي نجحت في الفوز باللقاء بهدفين نظيفين عن طريق نجم الميلان زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أحرز واحدا من أفضل أهداف البطولة في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني، وهنريك لارسن في الدقيقة الأخيرة للمباراة.

ونجح منتخب السويد، الذي ودع البطولة رسميا بعد انتهاء مباريات الجولة الماضية، في الخروج المشرف من اليورو، حيث قدم مباراة رائعة خالية من الضغوط، وتمكن من تقديم عرض جيد أمام فرنسا التي افتقرت للعب الجماعي والتكتيك الخططي بقيادة النجم “إبرا”.

ومن المقرر أن تلعب إنجلترا، متصدرة المجموعة الرابعة، مع إيطاليا، وصيف المجموعة الثالثة، الأحد المقبل، فيما تلعب فرنسا، وصيف المجموعة الرابعة، أمام إسبانيا، متصدرة المجموعة الثالثة وحاملة اللقب، السبت المقبل، وذلك في إطار دور الـ8 لمنافسات البطولة الأوروبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً