باشاغا مُخاطباً السفير الإيطالي: نرفض مبدأ توطين المهاجرين في ليبيا

دعا وزير الداخلية الدول الأوروبية إلى مد يد العون لحكومة الوفاق الوطني.

أعلن وزير الداخلية  فتحي باشاغا أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة الليبية، مشيراً إلى أن قوات بركان الغضب لازالت مرابطة في مواقعها للدفاع عن العاصمة طرابلس ضد اعتداء حفتر عليها.

حيث جاء ذلك خلال استقبال باشاغا للسفير الإيطالي لدى ليبيا صباح اليوم الاثنين بديوان الوزارة بطرابلس.

هذا وستعرض اللقاء الوضع السياسي في ليبيا، وتطرق إلى مؤتمر برلين المقرر عقده المدة القادمة بخصوص ليبيا.

من جهته دعا وزير الداخلية خلال هذا اللقاء الدول الأوروبية إلى مد يد العون لحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الشرعية للوصول بليبيا إالى بر الأمان، مُطالباً كافة الدول الداعمة لعدوان حفتر على طرابلس بالتوقف فوراً عن دعمها وتدخلها في السيادة الليبية.

كما ناقش اللقاء ملف الهجرة غير الشرعية بإعتبارها مسألة إنسانية، وشدد باشاغا على ضرورة رفض مبدأ توطين المهاجرين في ليبيا.

وعبّر السفير الإيطالي عن رغبة بلاده بأن يتحرك المجتمع الدولي لدعم ليبيا في ملف الهجرة غير الشرعية باعتبارها مشكلة تهدد دول العالم كافة وليبيا خاصة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    أرسلوهم الي بلدانهم وكنان وزوجته سوف يتبرعون بالمبلغ من حساب الملحقية العسكرية في السفارة الليبية في امريكا وان كان الحساب اعلي فسوف يقوم قدوره ( سفيركم بالاتحاد الأوربي ) بالتقويد مرة اخري

  • عبدالحق عبدالجبار

    والله عندي طلب بعد الاحترام والتقدير … نطلب من البرلمان الي في طرابلس و مجلس الدولة والرئاسي والأحزاب بالخروج من طرابلس وإعلان مدينة اخري كعاصمة …. ارجوكم والله نريد ان نبني ما هدم في عروس البحر منذ 1973 من عادات وتقاليد ونظافة وعفافة نريد ان نرجع مدينة الزهر والحنة نريد ان نرجع الفل والياسمين بالله عليكم ديروا برلمان وأعلي و وفاق في جنزور والزاوية ومصراتة والزنتان و امنعوا الطرابلسية من دخول هذه المدن وهده الأجسام خودوا المركزي و إللي فيه من علماء خودوا السفارات و حتي كنان وزوجته خودوهم وكل مدينة عندكم ديروا فيها مركزي وخارجية ومطار و إللي ما عنداش بحر ايدير حوض سباحة وارفعوا سفير إيطاليا و بريطانيا وقطر وتركيا وووووو غر اخرجوا بس الطرابلسية بدأت تنتهي إللي هذا بدأ يودع خلونا نعيش شوية مع بعض بالله عليكم خودوا إللي تبوه وارفعوا غر اخرجوا بس مزال في فيل وقردة انقوللكم في شركة تحول في البيوت ارفعوا بيوت غرغور و كذلك بيوت الريقاطة قوموا ببناء مدنكم وحافظوا عليها وخلونا تلتهي بعروس البحر بالله عليكم …. خلاص عاد والله لو بقيتم في طرابلس مائة عام لن تكونوا طرابلسية لانه الطرابلسية ليست سكن وموقع انها حنه وزهر وعفه ونموس … انها طيبة ومعامله وحياة انها أدب وآداب بالله عليكم خودوا إللي تبوه من عفن الدنيا غر اخرجوا بس …. هذا الطلب ليس بالكثير

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً