باكستان تتأسف لمقتل «خاشقجي» ولكنها بحاجة ماسة للمال

عمران خان
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان مع إحدى زوجاته [إنترنت]

فسر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قراره عدم التخلي عن المشاركة في مؤتمر “مستقبل الاستثمار” في السعودية، رغم مقتل الصحفي جمال خاشقجي بالقول إن بلاده تحتاج إلى الأموال.

وأعرب خان، في حديث إلى صحيفة “إندبندنت” البريطانية، بأول مقابلة له مع وسائل الإعلام الغربية، قبيل توجهه إلى السعودية للمشاركة في المؤتمر المعروف بـ”دافوس الصحراء”، عن صدمته إزاء مقتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول.

وتابع:

“لكن إلى جانب ذلك، ينبغي لي الاستفادة من هذه الفرصة (المشاركة في المؤتمر) لأننا بلد يبلغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة ويعيش أسوأ أزمة دين في تاريخه”.

وأكد خان أن باكستان تحتاج إلى الأموال “حاجة يائسة”، موضحا أنه إذا فشلت إسلام آباد في الحصول على قروض أو استثمارات من دول حليفة لها، فإنها ستواجه “مشاكل حقيقية” بسبب عدم امتلاكها أموالا بالعملات الأجنبية لتسديد ديونها وتمويل وارداتها.

وأشار خان إلى أنه يعتزم اللقاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء المؤتمر، قائلا إنه على السلطات السعودية الإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بمقتل خاشقجي.

وأضاف:

“يكمن موقفي في أنني سأنتظر تفسيرا نهائيا لما حدث، ونأمل في أن يرضي هذا التفسير الناس وسيتحمل المتورطون في القضية المسؤولية، لكنني أكرر كديمقراطي وإنسان أن هذه القضية أمر مؤسف يصعب تصوره”.

وأشارت “إندبندنت” إلى أن عجز باكستان عن الحصول على القروض من حليفتيها السعودية والصين، سيجبر إسلام آباد على التوجه إلى صندوق النقد الدولي مع شروطه القاسية لتقديم الأموال.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • بيع الوهم

    خطاب السعودي على لسان أردوغان حول جريمة خاشقجي

    خطة خاشقجي هي نفس خطة موسى الصدر التي تم تنفيذها من قبل أربعة أجهزة مخابرات بالاتفاق مع القذافي وهي المخابرات السعودية – المخابرات الامريكية – المخابرات الايطالية برعاية المجلس الماسوني الاعلى وقبضت ايطاليا ثمنها الغاز الليبي … فلهذا لم تبيع ايطاليا القذافي مثلما باع اردوغان محمد بن سلمان، وحيث قام المصري احمد قذاف الدم بإرتدا ملابس موسى الصدر وذهاب إلى ايطاليا … ومصطفى مدني هو احمد قذاف الدم السعودي الذي قام بإرتدا ملابس خاشقجي وجميع تفاصيل جريمة موسى الصدر لدى المخابرات السعودية … كما فعل السعوديين مع خاشقجي بالاتفاق مع المخابرات الامريكية – المخابرات التركية – المخابرات الالمانية مقابل أطلاق سراح القس الامريكي برانسون عميل المخابرات الامريكية سارق الاحتياطي الذهب العراقي بعد الاحتلال الامريكي للعراق … أين ذهبت جثة خاشقجي ياردوغان ؟؟؟ … لماذا ذهبت ياردوغان للمانيا قبل تصفية خاشقجي؟؟ … ماهي أسباب التقارب التركي – الامريكي قبل وبعد مقتل خاشقجي ؟؟ … لماذا لايوضح اردوغان لشعب التركي كيفية أطلاق سراح القس الامريكي برانسون مهندس الانقلاب التركي ؟؟؟ … ماهو الثمن الذي قبضه أردوغان مقابل أطلاق سراح القس الامريكي بعد تصفية خاشقجي ؟؟؟ … لماذا قال اردوغان أن تصفية خاشقجي تمت على أعلى المستويات … هل سقصد السعودية أو المخابرات الدولية بأشراف المجلس الماسوني العالمي الذي كلف المخابرات الامريكية – التركية – الالمانية بتصفية خاشقجي رجل المخابرات السعودية المكلف بمتابعة أسامة بن الادن وفقاً لخطة المخابرات الامريكية والبريطانية لدعم الارهاب تحت بند الفوضى الأخلاقة وهو أحد الاشخاص الماسونيين الذين تم تكليفهم برئاسة المجلس الانتقال يالسعودي بعد تدمير ليبيا عام 2011 م ولديه أسرار كبيرة جداً من المعلومات الخطيرة بسبب عمله مع المخابرات البريطانية – السعودية برفقة ماهر المطرب في لندن وفقاً للمجلس الماسوني البريطاني … فلهذا قام اردوغان بتهديد المجلس الماسوني الاعلى والمخابرات البريطانية – الفرنسية – الالمانية – الهولندية – الكندية – الاسترالية – الناتو في خطابه اليوم وبعث برسالة مشفرة بسبب حاصرهم لتركيا اقتصاديا وعدم قبولها في الاتحاد الاوروبي الصليبي الماسوني ورغم خداماته للماسونيين وهو يمتهن أسلوب القذافي في حالة مضايقته من المجلس الماسوني العالمي يقوم ببعث رسائل مشفرة عبر خطابات جماهيرية مقابل حصوله على مكاسب اقتصادية – سياسية – دولية وهذه الجريمة حققت الماسونية الشيطانية بها الاهداف التالية وهي :
    1- نسيان التنظمات الارهابية التابعة لهم (الاخوان – السلفية – القاعدة – المقاتلة – داعش وأخواتها) ليتم تطويرها مع تغيرها أسماها .
    2- أنقاذ القس الامريكي الماسوني برانسون سارق الذهب العراقي 2003.
    3- أنقاذ الاقتصاد التركي ” الليرة التركية ” من الانهيار الاقتصادي .
    4- أبعاد الرآي العام العالمي عن مخابرات الغربية ودورها في دعم وتدريب الارهاب وتدمير ليبيا واليمن وسوريا والعراق ومصر وتونس والصومال وفلسطين عبر حلف الناتو والامم المتحدة الماسونية .
    5- نقل المقر الماسوني العالمي العاصمة الجديد في أستانا لبداية المرحلة الالفية الجديدة.
    6- التغطية على الساعة القطرية التي تم تسليمها لخاشقجي من قبل المخابرات التركية عبر جديجة جنيكيز التي صنعوا منه مشروع ضحية وهذه الساعة لدى مخابرات حلف الناتو – أسرائيل التي زودت بها قطر عملائهم في ايران.
    7- خاشقجي كان رئيس المجلس الانتقالي السعودي بعد اندلاع الثورة الشعبية في السعودية.
    8- أنقاذ ماسونيين ايران وقطر من السقوط الاقتصادي والسياسي قبل تحقيق اهدافهم بهم .
    فلهذا صرح اردوغان بوجود مخابرات دولية مشاركة في هذه الجريمة سيتم كشفها في حالة عدم الوفاء بوعودهم لصالح الجمهورية التركية … وهو لم يأتي بجديد في خطابة الفاشل بل جعل الباب مفتوحاً لجميع الاطراف للحصول على صفقات سياسية واقتصادية … فالصراع بين السعودية وقطر على القوادة وبين السعودية وتركيا القوادة من يقود أكثر لليهود.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً