بطولة انكلترا: تشلسي يدك شباك كوينز بارك رينجرز بسداسية

تشلسي يتابع عروضه الرائعة

امطر تشلسي المنتشي بتأهله الى نهائي دوري ابطال اوروبا، شباك ضيفه كوينز بارك رينجرز بنصف دزينة من الاهداف (6-1) الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ستامفورد بريدج، تابع تشلسي عروضه الرائعة التي ظهر بها خصوصا في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا وادت الى تجريد برشلونة الاسباني من اللقب بفوزه عليه ذهابا على الملعب ذاته بهدف وحيد للعاجي ديدييه دروغبا، وتعادله معه في عرينه ملعب كامب نو ايابا 2-2 بعشرة لاعبين اثر طرد قائده جون تيري وبعد ان تخلف بهدفين نظيفين.

وكما في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، كان الاسباني فرناندو توريس الذي استبعده المدرب الاسباني فيسنتي دل بوسكي عن تشكيلة منتخب بلاده في الاونة الاخيرة وربما عن كأس اوروبا في حزيران/يونيو في بولندا واوكرانيا، بطل الفوز في مباراة اليوم حيث خرج بثلاثة اهداف اي ما يعادل مجموع ما سجله في الدوري منذ بداية الموسم (3 اهداف في 28 مباراة خاضها سابقا).

وكان توريس سجل الهدف الثاني في مرمى برشلونة في الوقت بدل الضائع (90+1) واكد بالتالي تأهل تشلسي الى نهائي المسابقة الاوروبية حيث سيقابل بايرن ميونيخ الذي تأهل بدوره على حساب ريال مدريد الاسباني، في 19 ايار/مايو على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ عاصمة مقاطعة بافاريا ومعقل الفريق الالماني.

وافتتح دانيال ستاريدج التسجيل في الثواني الاولى التي تلت ركلة البداية بعدما هرب من المدافع انطون فرديناند واطلق الكرة قوية في شباك الحارس باتريك كيني (1).

واضاف جون تيري الهدف الثاني بعد ان تخلص من المدافع كلينت هيل واودع الكرة الشباك (13)، ليأتي بعد ذلك دور توريس الذي سجل هدفين حتى نهاية الشوط الاول، اولهما اشبه بهدف في مرمى الفريق الكاتالوني بعد تمريرة من العاجي سالومون كالو (19)، والثاني بعدما خرج كيني من مرماه لقطع كرة الاسباني الاخر خوان ماتا وتدخل زميله المدافع نيدوم اونووها برأسه لتصل الى توريس الذي تابعها بسهولة في المرمى الخالي (25).

وفي الشوط الثاني، اختتم توريس ثلاثيته مستفيداَ من تمريرة رائعة من ماتا (64)، فيما اختتم الفرنسي فلوران مالودا، بديل ماتا، المهرجان بالهدف السادس اثر عرضية من البرازيلي راميريش تابعها الفرنسي من نحو 7 امتار في الشباك (80).

وسجل الفرنسي جبريل سيسيه هدف الشرف للضيوف بعدما تلقى كرة جميلة من اونووها ارسلها من مسافة قريبة تبعد نحو 8 امتار في شباك العملاق التشيكي بيتر تشيك، احد افضل الحراس في اوروبا والعالم، (84).

وتقدم تشلسي الى المركز الخامس موقتاَ برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نيوكاسل الذي سقط السبت على ارض ويغان اثلتيك صفر-4، وتقدم بفارق نقطتين على توتنهام الذي يستضيف لاحقا الاحد بلاكبيرن.

وتختتم المرحلة الاثنين بقمة بين الجارين مانشستر سيتي الثاني (80 نقطة) ومانشستر يونايتد المتصدر (83 نقطة) وحامل اللقب.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 83 نقطة من 35 مباراة

2- مانشستر سيتي 80 من 35

3- ارسنال 66 من 36

4- نيوكاسل 62 من 35

5- تشلسي 61 من 36

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً